اختتم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دورة حكام الفيديو المساعدين VAR لعام 2023 التي أقيمت على مدار خمسة أيام في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وجاء تنظيم الدورة ضمن جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل ترسيخ مكانته الرائدة كاتحاد قاري، بحسب إطار الرؤية والمهمة، حيث كانت الدورة تفاعلية وجذابة بهدف مساعدة الحكام الآسيويين على الوصول إلى أعلى مستويات التحكيم.


وتم تخصيص برنامج اليوم الافتتاحي لتقييم المعرفة النظرية للمشاركين، من خلال مجموعة متنوعة من الاختبارات، والتي تضمنت اختبارات قصيرة حول قوانين اللعبة، وبروتوكولات نظام حكم الفيديو المساعد والتطبيق العملي، وحالات من المباريات، بالإضافة إلى دراسة الأمثلة من مباريات سابقة لحالات استخدام حكم الفيديو المساعد، حيث تم تقييم كل مشارك من قبل المدربين بناء على فهمه وتحليله لكل مقطع فيديو.
وعلى مدى الأيام الأربعة المتبقية، تم تقسيم المشاركين الـ22 إلى مجموعات عمل مصغرة، حيث تم تطبيق مجموعة متنوعة من الأنشطة، تم خلالها التركيز على تبني أحدث التطورات التكنولوجية.
وتضمنت هذه الجلسات تدريبات منسقة بعناية باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد المحمول، بالإضافة إلى نظام محاكاة حكم الفيديو المساعد، وكلاهما مصمم لإعداد الحكام لمجموعة متنوعة من المواقف التي قد تنشأ على أرض الملعب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد الآسيوي

إقرأ أيضاً:

شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2

نحن على وشك الحصول على الموسم الثاني من المسلسل الشهير Squid Game - والذي تم رفضه لمدة عقد تقريبًا قبل أن يصبح ظاهرة على Netflix.

 لقد شارك البث للتو مقطعًا دعائيًا كامل الطول قبل العرض الأول للموسم في 26 ديسمبر، داعيًا المشاهدين إلى "العودة إلى اللعبة".

يظهر فيه Gong Yoo وهو يعيد تمثيل دوره كبائع. يبدأ Yoo يومه بهدوء، وينظر إلى المناظر الطبيعية للمدينة ويستعد إلى جانب الموسيقى المبهجة قبل أن يتحول الجو إلى شرير عندما يفتح خزنة، ويأخذ قطع ddakji، ثم يتجه إلى مترو الأنفاق ويقترب من لاعب جديد، ويسأله، "سيدي، هل ترغب في لعب لعبة معي؟"

أعلنت Netflix لأول مرة عن الموسم الثاني من Squid Game في عام 2022 لكنها حددت موعد الإصدار في أغسطس فقط - بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من صدور الموسم الأول. في المرة القادمة، لا ينبغي أن تكون هناك فجوة كبيرة حيث أعلنت Netflix أيضًا أن الموسم الثالث والأخير من العرض يجب أن يصل في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • الآسيوي يختتم حلقة المحكم الوطني للإبحار الشراعي
  • صافرة يابانية لمواجهة العين والغرافة في «النخبة الآسيوية»
  • الكشف عن حكام لقاءات تسوية الجولة الأولى