العرب القطرية:
2024-10-05@14:36:18 GMT

جامعة قطر تفتح خدمة الكتب الإلكترونية.. الأحد

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

جامعة قطر تفتح خدمة الكتب الإلكترونية.. الأحد

أعلن قسم الكتب الجامعية في إدارة الخدمات الطلابية بجامعة قطر، أن التقديم على خدمة الكتب الإلكترونية ستكون متاحة من الأحد القادم عبر نظام الخدمة الذاتية.
وذكر قسم الكتب، في توضيح عبر موقع الجامعة الإلكتروني، أن خدمة شراء وتوصيل الكتب عبر بريد قطر بدأت منذ الأحد الماضي من خلال تقديم طلب شراء وتوصيل الكتاب الورقي عبر نظام الخدمة الذاتية وتستمر حتى 28 سبتمبر المقبل.


وحدد القسم مواعيد لتسليم الكتب الجامعية، حيث خصصت للبنين يومي الإثنين والخميس وللبنات الأحد والثلاثاء والأربعاء من الساعة العاشرة حتى الساعة الواحدة وأربعين دقيقة، مؤكدا أنه تم نقل مقر القسم إلى مبنى شؤون الطلاب الجديد في الطابق الأرضي.
وطالب القسم بضرورة حجز موعد مُسبق عبر نظام المواعيد، والسماح فقط بتأخر عن الموعد 10 دقائق، ولن يُسمح بالدخول في حال تجاوز المدة المسموح بها»، مشيرة إلى إضافة 3 ريالات رسوم على الكيس الواحد في حال طلب أكياس عند شراء الكتب الدراسية، وهي رسوم غير مستردة، بالإضافة إلى أنه يمنع إحضار مُرافق عند استلام الكتب الجامعية، باستثناء الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد قسم الكتب الجامعية أنه يمكن استلام الكتب عن الغير فقط إذا كان الطالب من ذوي الاحتياجات وفقًا لضوابط تشمل حجز موعد منفرد وإرسال صفحة تأكيد الحجز لمن سينوب عنه ولن يسمح للطالب الاستلام بالإنابة عن طالب آخر في الموعد نفسه، وإحضار البطاقة الشخصية أو الجامعية للطالب وللمخول بالاستلام عنه.
وتقدم جامعة قطر دعما للكتب الدراسية للطلبة المسجلين، حيث تسهم الجامعة بنسبة 50 % في تكلفة الكتب الدراسية التي يزيد سعرها على 50 ريالا قطريا، والمحددة من قبل أساتذة المقررات، ويكلف الطالب بتحمل قيمة الكتاب الذي يقل سعره عن 50 ريالا قطريا.
وتلتزم الكليات والأقسام الأكاديمية بتقديم دورات تدريبية حول الكتاب الإلكتروني لجميع أعضاء هيئة التدريس والطلبة في بداية كل فصل دراسي، كما أنه لا يمكن للطالب إرجاع الكتاب الورقي أو الإلكتروني بعد إتمام عملية الشراء، ويحق للطالب استبدال الكتاب الورقي في حال وجود عيوب في النسخة التي تم شراؤها، وفي حال عدم تمكن الطالب من الدخول إلى الكتاب الإلكتروني بعد استلام رمز الوصول، فعليه التواصل مع قسم الكتب الجامعية. 
وأوضح قسم الكتب الجامعية، أن الطالب يستطيع استلام الكتاب مرة أخرى في نفس الفصل الذي تم شراؤه، على أن يدفع سعر الكتاب كاملاً غير مدعوم بتخفيض 50 %، ويستطيع الطالب استلام كتاب كمرجع في حالة لم يكن الكتاب مقرراً على الطالب، على أن يدفع سعر الكتاب كاملاً غير مدعوم بتخفيض 50 %.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر فی حال

إقرأ أيضاً:

بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار

الوطن|متابعات

بدأت  عملية توزيع الكتب المدرسية على مدارس بلدية الأبيار العامة والخاصة امس الخميس ، تحت إشراف مباشر من مراقب التربية والتعليم فتحي قليوان.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لخطة مدروسة وضعتها إدارة المخازن في المراقبة لضمان وصول الكتب إلى جميع الطلاب في الوقت المناسب.

ويشمل نطاق التوزيع نحو 55 مدرسة حكومية و20 مدرسة خاصة تستقبل حوالي 24 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وتستمر عملية التوزيع على مدار الأيام القادمة لتغطية جميع المؤسسات التعليمية في البلدية، بحسب ما ذكر مراقب التعليم بالأبيار محمد قليوان لصحيفة الأنباء الليبية.

وتهدف هذه العملية إلى توفير الكتب المدرسية اللازمة لجميع الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، وتحسين العملية الدراسية بشكل عام.

الوسوم#الكتب المدرسية بلدية الأبيار ليبيا مدرسة حكومية مراقب التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • “ألفيار” تعلن استلام دفعة جديدة من لحوم الأغنام الطازجة
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا