كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، تفاصيل المرحلة الثالثة للتنسيق  والتي بدأت اليوم، موضحا أن المرحلة تعلق لحين انتهاء الدور الثاني من الثانوية العامة، لينضموا لهذه المرحلة.

 

عاجل.. فرج عامر يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة جونيور أجاي مجموعة ميلان في دوري أبطال أوروبا 2024.. موعد القرعة والقنوات الناقلة تقليل الاغتراب قريبا

وأضاف عبد الغفار، خلال  مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى أنه سوف يتاح للطلاب فرصة تقليل الاغتراب قريبا، لافتا إلى أن فرص الطالب قائمة وإذا حدث تعديل بالدرجات ينسق للطالب على درجاته كاملة.

منظومة التعليم العالي  تستوعب كل الطلاب الناجحين

وتابع: "الطلاب الذين سوف ينسقوا في المرحلة الثالثة، تظهر النتائج فور وصولها للوزارة"، منوها بأن  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد على أن منظومة التعليم العالي سوف تستوعب كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة أو طلاب التعليم الفني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي المرحلة الثالثة القنوات الناقلة وزير التعليم العالى التعليم العالي والبحث العلمي مداخلة هاتفية التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة

كشف الدكتور عباده سرحان، عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عن عدد من الملفات المنتظر العمل عليها خلال الفترة المقبلة من وزير التعليم العالي والعلمي في التغيير الحكومي الجديد، قائلاً: «إن التطلعات تتمثل في مزيد من الحرية الأكاديمية للجامعات، بجانب استمرار الدعم وتطوير التعليم الحكومي والربط بينه وبين القطاعين الخاص والأهلي».

وأكد عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب العمل أيضا على استكمال أهداف استراتيجية التعليم العالي الجديدة للوزارة، والعمل على أن يكون هناك قانون موحد يربط كافة المؤسسات التعليمية الجامعية ويحقق التكامل فيما بينهم.

تطلعات وزارة التعليم العالي 

وأوضح أنه يجب العمل على دعم عضو هيئة التدريس في أن يتنقل بين الجامعات المصرية بحرية، وضرورة العمل على تعديل كافة الملفات الخاصة بهم خاصة تعديل الوضع المادي لأعضاء هيئة التدريس في  الجامعات، وإيجاد عدد من مصادر الدخل التي تسهم في تحسين الأوضاع المادية لهم، والعمل أيضا على استكمال خطط الدولة المصرية في دعم البرامج الدراسية التي تتناسب مع سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • ملفات تنتظر وزير التعليم العالي في الوزراة الجديدة
  • "أيمن عاشور" يعلن حصاد وزارة التعليم العالي قبل بدئه في حقبة جديدة غدا
  • منها دعم النوابغ.. تطورات هائلة في التعليم العالي والبحث العلمي
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية