قال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، إن تصريحات باريس حول إمكانية تقديم ضمانات أمنية لكييف تحمل مخاطر على أمن الجانب الفرنسي في حد ذاته كما تعد خطوة تزيد تصعيد الأزمة.

وذكر غروشكو في مقابلة مع القناة الأولى الروسية: "توفير الضمانات الأمنية لكييف هو خطوة نحو مزيد من التصعيد للأزمة".

وقال غروشكو: "أنا متأكد من أن الفرنسيين يجب أن يفهموا أيضا أن هذا الأمر محفوف بمخاطر متزايدة على أمن فرنسا في حد ذاتها".

وصرحت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، في وقت سابق، أن باريس تعمل على إبرام اتفاقية أمنية مع أوكرانيا.

كما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلا عن مصادرها أن الدول الغربية لا ترجح التوصل إلى اتفاق حول الضمانات الأمنية لأوكرانيا قبل عام 2024.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في وقت سابق، مفاوضات مع أوكرانيا بشأن الضمانات الأمنية، فيما قال مسؤول فرنسي رفيع المستوى إن "باريس تتوقع بدء المناقشات في غضون الأسابيع القليلة المقبلة".

وكانت دول مجموعة السبع نشرت في قمة "الناتو" بفيلنيوس في يوليو إعلانا لدعم أوكرانيا، لكن الالتزامات الأمنية الواردة فيه لا تنص على موعد نهائي محدد لتنفيذها، مثلما هو الأمر مع الوعود السابقة بشأن العضوية في الحلف.

هذا وأعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أن أي اتفاقيات يناقشها الغرب بشأن الضمانات الأمنية المحتملة لأوكرانيا لن تكون قابلة للتطبيق دون الأخذ في الاعتبار المخاوف الروسية.

إقرأ المزيد وزراء الدفاع والخارجية للاتحاد الأوروبي يناقشون الضمانات الأمنية لكييف إقرأ المزيد الاتحاد الأوروبي يكشف عجزه عن تقديم ضمانات أمنية لأوكرانيا

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس كييف موسكو وزارة الخارجية الروسية الضمانات الأمنیة

إقرأ أيضاً:

حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر

أعلنت ألوية العمالقة، الأربعاء 3 يوليو /تموز 2024، بأن قواتها ضبطت بطور الباحة - لحج سيارة تحمل ذخائر.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، بأن الحملة الأمنية التابعة لها، بقيادة العميد حمدي شكري، قائد الفرقة الثانية عمالقة في محافظة لحج، تمكنت من ضبط سيارة نوع لاندكروزر حبة وربع، تحمل ذخائر متنوعة في إحدى نقاطها الأمنية في مديرية طور الباحة.

وتحمل السيارة على متنها أنواعًا مختلفة من الذخائر، كانت داخل كراتين مواد غذائية، وتم ضبطها بيقظة تامة من أفراد نقطة التفتيش للحملة الأمنية، بطور الباحة، محافظة لحج.

وقبضت قوات الحملة الأمنية على السائق، وتحريز السيارة وما تحمله من ممنوعات، وسيتم تقديمهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • ضبط 8 قضايا مُخدرات في حملة أمنية بأسيوط
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • ضبط حشيش وشابو في حملة أمنية بقوص
  • حملة أمنية تستهدف حائزي ومتجري المواد المخدرة بأشمون
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية