العرب القطرية:
2024-09-30@09:55:43 GMT

قطر الخيرية تنظم رحلتين للبوسنة وتنزانيا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

قطر الخيرية تنظم رحلتين للبوسنة وتنزانيا

 أعلنت قطر الخيرية عن تنظيم رحلتين إنسانيتين الأولى إلى تنزانيا للشباب والأخرى إلى البوسنة للنساء بهدف منح المشاركين فيهما فرصة فريدة تجمع بين متعة السياحة والترفيه وخوض تحدٍ جديد في ميدان العمل الإنساني والتطوعي، وفتحت المجال للتسجيل والاشتراك في كل منهما حتى العاشر من شهر سبتمبر القادم. 
وتركز الرحلات الإنسانية على غرس قيم العمل الخيري في نفوس المشاركين، ورفع مستوى الاعتزاز بالقيم العربية والإسلامية والإنسانية، وتعميق مبدأ تحمل المسؤولية والجدية في الحياة العلمية والعملية، وتدريب المشاركين على العمل التطوعي والإنساني في الميدان.


رحلة للنساء 
ويمكن للنساء فوق 20 عاما التسجيل في رحلة البوسنة لخوض غمار رحلة إنسانية بهدف مساعدة الأسر المتعففة على إطلاق مشاريع مدرة للدخل تحفظ كرامتها، فضلا عن الاستمتاع ببرامج تربوية وترفيهية مصاحبة. ومن المقرر أن تكون مدة الرحلة 6 أيام بداية من 28 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبلين، ويمكن للمشاركات التسجيل لرحلة البوسنة عبر الرابط:  https://qch.qa/bs , أو التواصل عبر رقم الجوال التالي: 55294420  

رحلة تنزانيا
كما فتحت قطر الخيرية باب التسجيل أيضا للشباب فوق العشرين عاما للاستمتاع برحلة فريدة إلى دولة تنزانيا بهدف توفير سكن لائق للأسر المتعففة هناك والمشاركة ببرامج سياحية وترفيهية وأنشطة ثقافية وتربوية أيضا.
ومن المقرر أن تدوم الرحلة 8 أيام ابتداء من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين، ويمكن التسجيل لرحلة تنزانيا عبر الرابط التالي: https://qch.qa/tn
أو الاتصال على الرقم:55294420 للاستفسار عن تفاصيل الرحلة.

رحلة سابقة
وكانت قطر الخيرية قد نظمت رحلة إنسانية لعدد من الشباب القطري إلى دولة البوسنة والهرسك، استمرت 10 أيام شارك فيها 18 شخصا من الفئة العمرية 12 – 15 سنة من البنين، بالإضافة إلى 3 مشرفين تربويين وهم: السيد حامد القرعاني، والسيد الحارث الجميلي، والسيد عمر الشيب، وضيف الرحلة السيد عبد الله البوعينين، وقائد الرحلة السيد هلال المعمري. 
أنشطة وزيارات
وتضمنت الرحلة عدة أنشطة إيمانية اشتملت على تحسين التلاوة، وحفظ السور، والوقفات اليومية، وقصة اليوم، كما اشتملت على المسابقات الثقافية والحركية والأنشطة الأخرى، بالإضافة إلى تجربة معايشة الأيتام، فضلا عن الفعاليات الرياضية التي شملت كرة القدم، والرماية، وركوب الدراجات الهوائية والتمارين الرياضية. وتخللت الرحلة الإنسانية زيارة المشاريع التابعة لقطر الخيرية في البوسنة والهرسك، حيث تمت زيارة البيوت الزراعية لتوزيع البذور والأدوات الزراعية على أصحاب المشاريع، بالإضافة إلى زيارة العديد من الأماكن التاريخية في الدولة، من ضمنها: نفق الحياة وجسر البوسنة التاريخي والمكتبة الوطنية والسوق القديم وجامع الغازي خسرو بك.  وعلى نحو متصل، قام الطلاب بتعريف المصلين في جامع الملك فهد بسراييفو بالثقافة والتقاليد القطرية، وذلك من خلال لبس الزي القطري وتوزيع التمور والقهوة العربية والعود عليهم، كما قاموا، خلال الرحلة، بتوزيع السلال الغذائية على الأسر المتعففة. 

انطباعات المشاركين
وأعرب المشاركون عن ارتياحهم بالمشاركة في الرحلة الإنسانية، حيث قال السيد محمد الهيدوس: منحتني مشاركتي في هذه الرحلة، أكثر من فائدة أهمها: الإحساس بالغير من الفقراء والمحتاجين، ومد يد العون للآخرين في أي مكان بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين، وأدركت أن العطاء أفضل من الأخذ، منوها في ختام تصريحه بأن للعمل الخيري في الميدان لذة لا يمكن أن يتذوقها إلا من يخوضها عمليا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية البوسنة تنزانيا

إقرأ أيضاً:

«دبي الخيرية» توقع اتفاقية تعاون مع حضانة أوركارد البريطانية

دبي: «الخليج»
وقعت «جمعية دبي الخيرية» اتفاقية تعاون مع سلسلة «حضانة أوركارد البريطانية»، في إطار الجهود التي يبذلها الطرفان لتعزيز التعاون المجتمعي والرعاية الشاملة للأطفال، وإرساء أوجه العمل والتنسيق المشترك لبلوغ الأهداف والغايات التي تخدم برامجهما.
وقع الاتفاقية من جمعية دبي الخيرية أحمد السويدي المدير التنفيذي للجمعية، ومن حضانة أوركارد البريطانية الدكتورة فاندانا غاندي المؤسس والرئيس التنفيذي للحضانة، وجاء التوقيع في مقر جمعية دبي الخيرية، بحضور عدد من المديرين والمسؤولين من كلا الطرفين.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة بينهما بما يخدم تطلعات ورؤى الطرفين، والمساهمة في دعم العمل الخيري والإنساني من خلال إعداد المبادرات والحملات المشتركة لتحقيق أفضل النتائج والممارسات التي تخدم الطفولة، وتوفير مواقع لحصالات التبرع الذكية في مقار سلسلة الحضانة، إضافة إلى توفير بيئة صحية مناسبة لتعليم أبناء العاملين بالجمعية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • نادي رأس الحمراء يدشن "بطولة الجولف الخيرية".. 11 أكتوبر
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • «دبي الخيرية» توقع اتفاقية تعاون مع حضانة أوركارد البريطانية
  • ختام مميز وإشادة كبيرة من المشاركين بدورة السلام الثالثه للهبكيدو بالمركز الأولمبي "صور"
  •    من حي الكارتنيا إلى قيادة الحزب.. تعرف إلى رحلة السيد!
  • إيران تفتح باب التسجيل لإرسال قوات إلى لبنان
  • هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت