بوابة الفجر:
2024-06-27@07:48:49 GMT

"اتحاد الصناعات" يزف بشرى سارة عن أسعار الأرز

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

نفى  رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، ما تردد عن تراجع المخزون الاستراتيجي من محصول الأرز، موضحا: "لدينا أرز يكفينا على مدار العام".

مجموعة ميلان في دوري أبطال أوروبا 2024.. موعد القرعة والقنوات الناقلة حظك اليوم.. ماذا تحمل لك توقعات برج العقرب 31 أغسطس 2023  900 ألف طن زيادة

وأوضح "شحاته"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة cbc،  أن المخزون الاستراتيجي من الأرز أمن ولا يقل  900 ألف طن زيادة، موضحا أن الاستهلاك الحالي من الاصناف القديمة للأرز، وإنتاج 2023 لم يتم استهلاكه، معلقا: "بشاير لسه".

وتوقع أن نحقق من 7 إلى 7.5 مليون طن أرز شعير، لافتا إلى أن سعر الأرز حاليا من 20 إلى 21 جنيه، والمناطق الراقية يقدر بنحو 26 جنيه.

وتابع  رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات  “نتوقع أن يحصل المواطن على الأرز هذا العام بعد الإنتاج الجديد من 19 إلى 17 جنيه”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرز رجب شحاتة المخزون الاستراتيجي اﻷرز برج العقرب القنوات الناقلة موعد القرعة

إقرأ أيضاً:

إيران تزاحم العراق على تصنيف "أسوأ" دول العالم بحرق الغاز

الاقتصاد نيوز - متابعة

حلت إيران محل العراق كثاني أسوأ دولة في العالم من حيث إحراق الغاز بعد روسيا خلال العام الماضي 2023.

وأظهرت إيران وروسيا زيادات على مدار العام، بينما كان العراق أقل قليلاً، وفقًا لتتبع حرق الغاز العالمي التابع للبنك الدولي لعام 2023، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز.

وبعد انخفاضه في عام 2022، ارتفع حجم حرق الغاز العالمي بنسبة 7٪ في عام 2023 إلى 148 مليار متر مكعب، وهو أعلى مستوى منذ عام 2019، وفقًا لتقرير البنك الدولي.

ومن بين الدول الأخرى الأكثر إحراقا للغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قامت ليبيا والسعودية وقطر بحرق كميات أكبر من الغاز في عام 2023 مقارنة بعام 2022، في حين قامت الجزائر ومصر وعمان بحرق كميات أقل من الغاز. 

وأظهر التقرير أن هذا هو الانخفاض الرابع على التوالي في حرق الغاز في عمان، ولم يطرأ تغير يذكر على الإمارات وسوريا خلال العام. 

وأضاف التقرير، أن أكبر تسع دول لحرق الغاز في العالم، بما في ذلك الجزائر وليبيا، تمثل 75% من إجمالي حرق الغاز و 46% من إنتاج النفط

وزاد العراق إنتاجه من النفط لكن حرق الغاز انخفض بنسبة 1% العام الماضي، وشددت البلاد على خفض حرق الغاز خلال الأشهر القليلة الماضية، ووقعت اتفاقيات متعددة مع شركات أمريكية لخفض حرق الغاز. 

وتتناول سبع صفقات تم توقيعها مع شركات أمريكية في أبريل/نيسان الغاز المصاحب وحرق الغاز، وهي مشكلة رئيسية في العراق تؤدي إلى فقدان توليد الطاقة وتترك البلاد معتمدة على واردات الكهرباء من إيران .

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • إيران تزاحم العراق على تصنيف "أسوأ" دول العالم بحرق الغاز
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: "الانتقام لا مفر منه"
  • الديهي يزف بشرى سارة تنهي “أزمة الكهرباء”.. فيديو
  • بشرى لـ"كندة علوش": ربنا يجعل عملك الطيب شفيع ليكي في أزمتك
  • تعليق السفارة الروسية بالقاهرة حول العقوبات الأوروبية ضد روسيا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)