استهدف تفجير بعبوة ناسفة مركبة عسكرية اسرائيلية في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة مساء الاربعاء، ما اسفر عن اصابة جنديين، بحسب ما افادت وسائل اعلام عبرية.

اقرأ ايضاًالجيش الاسرائيلي يقتل فلسطينيا في القدس بزعم تنفيذه عملية طعن

وقال موقع "والا" ان الانفجار وقع لدى مرور المركبة التي كانت تشارك في عملية تأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف في مدينة نابلس قبيل منتصف ليل الاربعاء.

واضاف الموقع ان جنديين اسرائيليين اصيبا جراء الانفجار، ودون مزيد من التفاصيل.

ومن جانبها، تحدثت هيئة البث الاسرائيلية عن اشتباك مسلح وقع خلال توجه المستوطنين في حافلات تحرسها قوة اسرائيلية الى قبر يوسف، وتخلله تفجير عبوة ناسفة لدى مرور المركبة العسكرية فوقها.

وتداول رواد مواقع تواصل تسجيل فيديو يظهر عمودا كبيرا من الدخان يرتفع في السماء وتسمع فيه صرخات قيل انها للجنود الذين كانوا داخل المركبة المستهدفة.

واعلنت "كتيبة نابلس" التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن تفجير العبوة.​​​​​​​

 

⭕ فيديو يوثق تفجير عبوة بقوة للاحتلال في المنطقة الشرقية بمدينة نابلس وصراخ الجنود وتكبيرات الشبان بالمنطقة .
صراخهم طرب

⤵️ pic.twitter.com/zUu5bkbZw5

— Dₑₜₑᵣᵣₑₙₜ_ₚₐₗₑₛ???? (@palshear) August 30, 2023

 

وقالت الكتيبة في بيان ان الانفجار الحق بالقوات الاسرائيلية خسائر فادحة في الارواح والعتاد، مضيفة ان قوة خاصة تابعة لها نفذت هذه العملية.

كما اعلنت تنفيذ عمليات تفجير واشتباك اخرى في محيط قبر يوسف نجم عنها اصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال .

 

شاهد| شبان يستهدفون جرافة للاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال المواجهات المندلعة بالمنطقة الشرقية لمدينة #نابلس. pic.twitter.com/P3Q9gm0167

— وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) August 30, 2023

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ان شابا اصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال مواجهات اندلعت بين الاهالي والقوات الاسرائيلية شرقي مدينة نابلس.

واضافت ان عشرات اخرين اصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق القوات الاسرائيلية الغاز المسيل للدموع صوبهم.

وتتكرر بانتظام عمليات اقتحام المستوطنين للقبر الذي يقولون انه للنبي يوسف، في حين ينفي الفلسطينيون ان يكون القبر الذي لا يتجاوز عمره 200 عام عائدا لهذا النبي، ويؤكدون انه لرجل يدعى يوسف بركات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ نابلس قبر يوسف الجيش الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم السبت، عشر ضوابط بشأن استيراد المركبات.

وأضافت الهيئة، ردا على تساؤل وردها عبر منصة (إكس)، أن يسمح باستيراد المركبات الصغيرة والحافلات ومركبات النقل الخفيف ( 3.5 طن وأقل) بشرط ألا يتجاوز موديلها 5 سنوات، ويكون احتسابها تنازليًا باستثناء السنة الحالية.

يُسمح استيراد شاحنات النقل الثقيل أكثر من (3.5) طن وتشمل ( القاطرات، المقطورات، أنصاف المقطورات ) بشرط ألا يتجاوز عمرها التشغيلي 5 سنوات، على أن يُحتسب العمر من بداية شهر يناير من سنة الصنع، مع الالتزام بتطبيق التشريعات الصادرة عن الجهات ذات العلاقة، مشيرة إلى أهمية مطابقة المركبة لشهادة كفاءة الطاقة، وإصدار إشعار الاستعلام من خلال موقع "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" عبر الرابط​ (اضغط هنا).

وتابعت، أنه يُسمح باستيراد المركبات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة، ( يُختم على البطاقة الجمركية لا يسمح لها السير على الطرقات العامة).

كذلك أكدت السماح باستيراد​ مركبات خفيفة مستعملة غير مطابقة لكفاءة الطاقة والعمر المسموح به للأفراد السعوديين، وحاملي الإقامة المميزة، ويكون المقابل المالي ما بين (20-50%) من قيمة المركبة، وبما لا يقل عن (20000) عشرين ألف ريال سعودي، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (335) وتاريخ 15 جمادى الآخرة 1443هـ، بشأن فرض مقابل مالي باسم "مقابل استيراد مركبة، ويمكن معرفة المقابل المالي من خلال الحاسبة التقديرية من خلال الرابط​ (اضغط هنا)؛ مع الأخذ بالاعتبار الضوابط التالية:

لا يسري ما جاء بهذا القرار على المركبات الأثرية، أي التي مضى على سنة صنعها 30 عاما، ولا يسري ما جاء بهذا القرار على المركبات الرياضية (المستخدمة بحلبات السباق)، ولا يسري ما جاء بهذا القرار على المركبات الجديدة إذا كانت (غير مطابقة لكفاءة الطاقة) بشرط ألا تتجاوز المسافة المقطوعة للمركبة 1000 كيلو، وأن تكون من موديلات السنة الميلادية الحالية أو الماضية، مع وجوب التأكد من صحة المستندات ومطابقتها لرقم الهيكل المسجل على المركبة وعدم وجود كشط أو تعديل على رقم الهيكل، فيما يُمنع استيراد المركبات بموجب وكالة شرعية وتستخدم الوكالة لإنهاء الإجراءات فقط.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات إسرائيلية تقتحم مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • تفجير عين نفق فخخت مسبقا بأفراد قوة صهيونية وقتلهم جميعا
  • المقاومة بالضفة تحيي سلاح القنص بوجه الاحتلال
  • حزب الله يعلن استهداف عدّة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود بصواريخ ومسيرات  
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال