قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن طلاب الدور الثاني بامتحانات الثانوية العامة سينضمون للمرحلة الثالثة من التنسيق بالجامعات، وعددهم 134 ألف طالب علي مستوى الجمهورية.

أضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة "الأولى" بالنسبة لتقليل الاغتراب سيكون متاح امام الطلاب خلال الفترة القادمة لافتا إلي أنه حال حدوث تعديل بالدرجات ينسق للطالب علي درجاته كاملة.

حرية الاختيار

وطالب الدكتور  عادل عبد الغفار، من اولياء الامور ترك مساحة للطلاب في اختيار الكليات التى سيلتحقون بها، حتي لا يؤثر اختيار كليات غير مرغوب بها علي مستقبل الطلاب.

 

https://fb.watch/mLtKYXJAIC/?mibextid=RLVjjA

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي التنسيق بالجامعات التنسيق الثانوية العامة الدكتور عادل عبد الغفار امتحانات الثانوية

إقرأ أيضاً:

431 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة بالشرقية

تتابع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سير الاختبارات في ستة مراكز تشمل الدمام، الجبيل، الخفجي، النعيرية، بقيق، وقطاع العديد.
وانطلقت صباح الأحد الاختبارات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي في المنطقة الشرقية، بمشاركة 431 طالبًا وطالبة من المتوقع تخرجهم في العام الحالي 1445 هـ.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يقلد مدير جوازات جسر الملك فهد رتبته الجديدة "عميد"أمير الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة العسكروقفت الإدارة على متابعة سير الاختبارات في مقر ثانوية الملك عبدالله وللطالبات في مقر ثانوية سناء الجعفري بالدمام. وتستمر آلية المتابعة لمدة أسبوعين وفق جدول زمني محدد، وتشير الإحصائيات إلى أن عدد الطلاب الخاضعين للاختبارات يبلغ 331 طالبًا، بينما يبلغ عدد الطالبات 100 طالبة.
وأكدت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية حرصها على تهيئة بيئة مثالية للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم، وتذليل أي عقبات قد تعترض طريقهم خلال فترة الاختبارات. مشيرة إلى هذه الجهود في إطار سعي الإدارة الدائم لتوفير أفضل الظروف لجميع أبنائها الطلاب والطالبات، وتحقيق أعلى مستويات النجاح والتفوق.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي تكشف طريقة احتساب مجموع الطلاب بسنة كورونا
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل محافظة الدقهلية
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل بمحافظة المنوفية 
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • التعليم: ضبط ٣ طلاب بمحافظة القاهرة قاموا بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادتي اللغة الفرنسية والألمانية
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"
  • أرناوتوفيتش يصف مشاركته الثالثة مع النمسا بـ «المذهلة»
  • 431 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة بالشرقية