بحث وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، الأربعاء، القضايا لمتعلقة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير حيدان، مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وانفاذ القانون.

وذكر الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن حيدان ثمن الدعم الملموس من الولايات المتحدة وخاصة ما يتعلق بزيادة عدد المقاعد في مجال التدريب والتأهيل لكوادر وزارة الداخلية. وأكد وزير الداخلية، على اهتمام الوزارة بقضايا حقوق الانسان والتنسيق مع المنظمات الأممية ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، عبر السفير الامريكي ستيفن فاجن عن سعادته بزيارته الأولى إلى مدينة سيئون وتطلعه الى تعزيز سبل التنسيق والتعاون بين البلدين في المجالات الأمنية، مشيدا بالنجاحات التي حققتها خفر السواحل اليمنية في ضبط عدد من عمليات تهريب الأسلحة والممنوعات على امتداد الشريط الساحلي لليمن.

وتأتي زيارة "فاجن" بعد يوم من زيارة مسؤول أمريكي لوادي حضرموت رفقة قوات أمريكية دون معرفة طبيعة وأسباب الزيارة الميدانية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، في مكتبه بالوزارة، اليوم، سفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجرى خلال الاستقبال، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير قطر لدى المملكة. pic.twitter.com/oSJsGo3fy0— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) July 1, 2024العلاقات السعودية القطريةحضر الاستقبال وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصينيبتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يزور بكين لبحث العلاقات الثنائيةأمير الشرقية يستقبل قيادات ومنسوبي الإمارة المهنئيين بعيد الأضحى

مقالات مشابهة

  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية
  • «التنمية الصناعية» تناقش آليات التعاون المشترك مع ممثلي برنامج «سيجما»
  • ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط