كشفت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة عن تزايد الإقبال على الخط الساخن لعلاج الإدمان 16328.

عماد البناني يكشف موعد انتخابات نادي الزمالك نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني برقم الجلوس.. تنسيق الجامعات - نتيجة تقليل الاغتراب بالتفصيل عدد المكالمات التي تصل إلى الخط الساخن يتضاعف

وأوضحت "عبدالمقصود"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "cbc" أن عدد المكالمات التي تصل إلى الخط الساخن يتضاعف بشكل كبير، كما أن التفاعل على صفحات المنصة الوطنية للصحة النفسية تزايد بشكل كبير بعد اهتمام الإعلام بالموضوع فضلًا أن مكاتب خدمة المواطنين في المستشفيات تتلقى طلبات كثيرة.

برنامج تعافي من الإدمان

وتابعت: "لدينا برنامج تعافي من الإدمان  يلتزم به نحو 60 إلى 70 % من المرضى وهذا رقم عالمي"، معلقا: "أن حد يكمل علاجه بهذه النسبة ده رقم غير مسبوق لأن الناس شايفه أن ليه تطبيق على الواقع".

سرية البيانات

وأشارت إلى أن هناك سرية لبيانات المرضى وهذه أخلاقيات المهنة بجانب أن مصر من أوائل الدول العربية التي لديها قانون لرعاية المريض النفسي والذي أصدر عام 2009، معلقة: "ناس اتولدت من جديد.. وأهاليهم وأسرهم بتحسدهم.. شخصيتهم تكونت من جديد".

العلاج يقدم بالمجان للمرضى

وتابعت أن العلاج يقدم بالمجان للمرضى، وفي حالة إفشاء السر عن مريض يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة cbc

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"

أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، انطلاق فعاليات أسبوع الصحة النفسية، الذي يستمر حتى 19 سبتمبر (أيلول) الحالي، في إطار البرنامج التمهيدي لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي ستعقد فعالياته يوم 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في أبوظبي، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ويركز منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، بشكل خاص على الأطفال واليافعين والأسر، ويهدف إلى إرساء حوار شامل حول قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة في الإمارات، ودعم اعتماد النهج المجتمعي لتعزيز الوعي وتوفير الدعم وطرح حلول فعالة لهذه القضايا.
وتتضمن فعاليات الأسبوع، ندوة مخصصة لموظفي وزارة الداخلية بعنوان "التماسك الأسري والرفاه النفسي للرجل" تستضيفها الوزارة يوم 17 سبتمبر (أيلول)، ويتحدث فيها العقيد الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية بوزارة الداخلية، والدكتور خليفة علي السويدي المستشار التربوي والنفسي، وأحمد عبدالكريم بامسلّم، رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري في محاكم دبي، والدكتورة فاطمة المنصوري، استشارية الطب النفسي، ويديرها الإعلامي فيصل بن حريز المر، من قناة "سكاي نيوز عربية".
وتتناول الندوة، مجموعة من المحاور في مقدمتها التحديات النفسية للرجل في دوره كزوج وأب، وتأثير المشاعر المكبوتة والضغوطات على الصحة النفسية، والتعامل مع الضغوط النفسية والخلافات الاجتماعية والأسرية، بالإضافة إلى مسألة تعزيز تماسك الأسرة والدعم النفسي للرجل، وتوازن العمل والحياة الشخصية، وتقدم نصائح عملية للحضور لتحقيق توازن أفضل.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • مصر تكافح الإدمان بـ 33 مركزا على مستوى 19 محافظة.. فيديو
  • صندوق علاج الإدمان: دورنا لا يقتصر على سحب المخدر ونعمل على دمجهم بالمجتمع
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • «التعافي بطولة».. صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري تنس الطاولة للمتعافين
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر
  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية
  • به عدة مخالفات.. إغلاق مركز لعلاج الإدمان بداخله 13 نزيلا في أوسيم
  • أعراض نقص الحديد في الجسم وتأثيراته النفسية