أعلن الدكتور السيد العربى، عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن وحدة التدريب الطلابي بكلية القانون بجامعة بدر في القاهرة نظمت التدريب الصيفي للطلاب المنقولين إلى المستوى الرابع المكلفين بأداء التدريب الصيفي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة القضاء المصري ممثلة في "محكمة السويس الابتدائية"، وبرعاية المستشار الدكتور طارق أبوزيد رئيس الاستئناف ورئيس محكمة السويس الابتدائية.

أوضح عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن التدريب الصيفي للطلاب يعتبر من المتطلبات الإلزامية للطلاب لأن الطالب لا يستطيع التخرج دون اجتياز التدريب الصيفي مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بعد المرحلة الأخيرة وهي مرحلة لجنة تقييم الطلاب التي يتم من خلالها تقييم التكليفات والتقارير المطلوبة من الطلاب طوال فترة التدريب الصيفى وإعلان نتائج الإجتياز للطلاب بعد إعتمادها من مجلس الكلية.

أشار الدكتور السيد العربى، إلى أنه تم الانتهاء من الزيارات التدريبية للطلاب خلال الفترة من 15 يوليو إلى نهايته، وخلالها تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين فى المجموعة الأولى تحت إشراف كلًا من: "الدكتور نبيل عبدالفتاح قوطه مدرس القانون الدولى العام بالكلية، والدكتور أحمد أشرف المعيد بقسم القانون العام" والمجموعة الثانية تحت إشراف كلًا من: "الدكتور إسلام أحمد البريرى مدرس القانون الجنائى فى الكلية، والدكتور مروان أسامة موسى مدرس الإقتصاد المساعد فى الكلية".

من جابنه، أعرب الدكتور إسلام أحمد البريرى، مدير وحدة التدريب الطلابى فى كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن التدريب الصيفى للطلاب يتم على مرحلتين، المرحلة الأولى التدريب الخارجى ويتم ذلك بالتنسيق مع الجهات القانونية المختلفة والهيئات القضائية خلال الفترة من 15 يوليو إلى نهايته، وذلك بتقسيم الطلاب إلى مجموعات ولكل مجموعة مرشد أكاديمى يشرف على التدريب.

أكد مدير وحدة التدريب الطلابي بكلية القانون بجامعة بدر بالقاهرة "BUC"، أن "المرحلة الثانية" مرحلة التدريب الخارجي، والتي يتم فيها تنظيم العديد من اللقاءات التدريبية وورش العمل بانتداب بعض من المحاضرين من الجهات القضائية المختلفة لتدريب الطلاب على الحالات العملية والقضايا التطبيقية، وذلك خلال الفترة من 1 "أغسطس" إلى 15 "سبتمبر" المقبل.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تدريب الطلاب التدريب الصيفي القانون الدولي العام القانون الجنائي فعاليات التدريب الصيفي القانون الدولي جامعة بدر القاهرة كلية القانون بجامعة بدر القاهرة التدریب الصیفی

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة بجامعة المنصورة.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

أعلنت جامعة المنصورة عن حاجتها لشغل 4 وظائف إدارية، وحددت شروط التقديم في الوظائف المختلفة، حيث يجري التقديم بداية من 7 يوليو حتى 8 أغسطس 2024.

وظائف جامعة المنصورة

وحددت جامعة المنصورة في بيان، أهم الوظائف المطلوبة في العمل الإداري في الجامعة وهم:

- أمين كلية العلوم في جامعة المنصورة.

- أمين كلية الفنون الجميلة.

- مدير إدارة الدراسات العليا والبحوث في كلية الهندسة بالمنصورة.

- مدير إدارة البحوث والدراسات العليا في كلية التربية بالمنصورة.

شروط وظائف جامعة المنصورة.

وأوضحت الجامعة شروط القبول في الوظائف الخاصة بجامعة المنصورة، وهي كالآتي:

- مؤهل عالي يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

- المستوى التوظيفي الأول.

وتأتي الوظائف في المجموعة النوعية لوظائف الإدارة الإشرافية وفق بطاقة وصف الوظيفة، وعلى الراغبين في شغل تلك الوظائف وفقا للشروط المحددة التوجه إلى مقر الأمانة الفنية لوظائف الإدارة الإشرافية بالإدارة العامة بالجامعة.

أوراق التقديم في وظائف جامعة المنصورة

وجاءت أوراق التقديم في الوظائف كالآتي:

- أصل ملف ورقي معتمد ومختوم.

- أسطوانة مدمجة محمل عليها المرفقات التالية في ملف واحد بصيغة PDF وهي:

- أصل بيان حالة وظيفة حديث به تاريخ الميلاد والمؤهل العالي والمؤهلات الإضافية، وتقارير كفاءة الأداء على مدار ثلاث سنوات سابقة، والجزاءات والخبرة النوعية والزمنية، والوظائف الإشرافية.

- بيان بالقدرات العلمية.

- التاريخ الوظيفي.

- المقترح التطويري للوظيفة المتقدم لها.

- 8 صور شخصية للمتقدم.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة بجامعة المنصورة.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • بعد حسم أمر إلغائه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي وبدء الشتوي 2024 (تفاصيل)
  • رجع ساعتك 60 دقيقة.. الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي 2024
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر