دان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الأربعاء، غارة جوية إسرائيلية على المطار الدولي في مدينة حلب السورية، قائلا إن مثل هذه الهجمات ستواجه في النهاية الانتقام.

وصرح حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السورية دمشق حيث بدأ زيارة تستغرق يومين، بأن "الممارسات الإجرامية لإسرائيل في المنطقة لن تبقى دون انتقام".

وفي الـ28 من أغسطس، استهدف قصف إسرائيلي مطار حلب الدولي وأصاب أحد مدرجاته ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وجاء القصف بعد أسبوع من شن القوات الإسرائيلية غارات جوية استهدفت بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ما أدى إلى إصابة عسكري بالجيش السوري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وسبق أن نفذت إسرائيل مئات الغارات خلال السنوات الأخيرة على أراضي سوريا بحجة أنها تستهدف قوات موالية لإيران.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حسين أمير عبد اللهيان

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحذر إيران من إمداد روسيا بصواريخ باليستية

القاهرة (زمان التركية)ــ عبرت أوكرانيا عن قلقها العميق بشأن احتمال نقل إيران صواريخ باليستية إلى روسيا، بحسب ما أفادت التقارير الإعلامية الدولية.

وقالت الخارجية الأوكرانية في بيان، اليوم الاثنين، نحن ندعو مرة أخرى قيادة جمهورية إيران الإسلامية إلى الامتناع عن نقل أي أسلحة ومعدات عسكرية إلى روسيا، وهي دولة معتدية بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
أضاف البيان أنه “منذ أكثر من عامين وتعاني أوكرانيا والأوكرانيون يومياً من الهجمات الإرهابية الروسية بجميع أنواع الأسلحة الفتاكة، بما في ذلك الطائرات المسيرة الإيرانية”.
وقالت الخارجية الأوكرانية “تعميق التعاون العسكري التقني بين روسيا وإيران يشكل تهديدات أمنية خطيرة ليس فقط لأوكرانيا، بل أيضاً لأوروبا و الشرق الأوسط والعالم بأسره. إننا ندعو المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على طهران وموسكو لحماية الأمن والسلم الدوليين”.
وقالت الخارجية الأوكرانية “يجب على إيران أن تتوقف بشكل كامل ونهائي عن تزويد روسيا بالأسلحة لكي تثبت بالأفعال وليس بالأقوال صدق تصريحات قيادتها السياسية حول عدم تورطها في تغذية آلة القتل العسكرية الروسية”.
وختم البيان بالقول “نحذر طهران من أنه إذا تأكد أن إيران قد نقلت صواريخ باليستية إلى روسيا الاتحادية، فإن ذلك سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الثنائية الأوكرانية الإيرانية”.

Tags: أوكرانياالخارجية الأوكرانيةايرانمروسياصواريخ باليستية ايرانية

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحذر إيران من إمداد روسيا بصواريخ باليستية
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في محيط مدينة مصياف السورية إلى 16 قتيلا
  • سوريا تُعلن حصيلة ضحايا غارات جوية إسرائيلية على حماة وطرطوس
  • وكالة الأنباء السورية: غارات إسرائيلية تقتل 3 مدنيين في مدينة مصياف وسط سوريا
  • نحو 15 غارة جوية على المنطقة الوسطى في سوريا
  • غارات جوية على مناطق في سوريا
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان في المنطقة الوسطى
  • غارات جوية اسرائيلية تستهدف مناطق عدة في سوريا
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير