شارك سمو الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة، وكيل وزارة العمل في الاجتماع التاسع للجنة وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد يوم أمس الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، والذي يسبق الاجتماع المقبل للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر انعقاده خلال الفترة 19-20 سبتمبر المقبل في سلطنة عمان الشقيقة.

وتناول اجتماع وكلاء وزارات العمل الخليجية البنود المدرجة على جدول أعماله، حيث تم استعراض استراتيجية العمل الخليجي المشترك في مجال القوى العاملة والتي تستهدف تطوير العمل الخليجي المشترك والنهوض بأسواق العمل والموارد البشرية الخليجية، وتجارب الدول الأعضاء في مجال تنمية الموارد البشرية ومشروعات إدماج الباحثين عن عمل في المهن والوظائف النوعية، إلى جانب تعزيز التعاون الدولي بين دول مجلس التعاون والمنظمات الدولية المتخصصة، إضافة إلى الموضوعات المختصة بتدريب المواطنين على رأس العمل في إطار الجهود الخليجية ومبادرات إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وبحث سبل تأطير العمل المشترك في المجال بين الجانبين.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة البحرينية المنامة اليوم, برئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية كلاي ماوري، وذلك على هامش مشاركته في النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.

البديوي: لدول مجلس التعاون جهودًا واضحة في تعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية، ما يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية
أخبار متعلقة تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحةمصر.. 14 وفاة و6 مصابين الحصيلة النهائية لانهيار عقار أسيوطللتفاصيل | https://t.co/iTqI0c3Rxu#اليوم@jasemalbudaiwi pic.twitter.com/RIhp8OvVwQ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024تأهيل الكوادر البشريةخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، بالإضافة إلى بحث آليات التعاون خلال الفترة المقبلة.
وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تسير بخطي ثابته تجاه تطوير قدراتها المتعلقة بالملاحة الفضائية، بما في ذلك تأهيل الكوادر البشرية، والدخول في شراكات إقليمية ودولية، والبحث عن فرص استثمارية في القطاع، مبيناً أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية أحد الجهات والروافد التي يمكن التعويل عليها والاستفادة منها، لتطوير قدرات الدول المتعددة.

مقالات مشابهة

  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • "البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية
  • الحكومة الجديدة| محمد جبران وزيرًا للقوى العاملة وأحمد هنو للثقافة
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال