يمانيون:
2024-07-04@04:41:03 GMT

صنعاء .. القطاع التربوي يدشن فعاليات المولد النبوي

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

صنعاء .. القطاع التربوي يدشن فعاليات المولد النبوي

يمانيون../
دشن القطاع التربوي بمحافظة صنعاء اليوم، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بلقاء موسع.

وفي اللقاء التربوي الموسع الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، تدشينا للفعاليات، أوضح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لها من أهمية في قلوب اليمنيين والمسلمين بشكل عام.

ولفت إلى أن الإحتفاء بهذه الذكرى الدينية العظيمة ، رسالة لأعداء الإسلام بالعلاقة التي تربط اليمنيين بالرحمة المهداة، و ردّ عملي على الإساءات المتكررة بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف .

ودعا نائب وزير التربية كافة منتسبي القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ومحافظات الجمهورية للتفاعل مع ذكرى المولد النبوي، والاحتفال المشرف في كافة المدارس ومكاتب التربية وفروعها بما يليق بعظمة المناسبة الدينية الجليلة.

وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة محمد الحباري، أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب ، طالب دحان، إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة دينية جامعة لكافة المسلمين في شتى أنحاء الأرض، لافتاً إلى أن أحفاد الأنصار يتصدرون المشهد المحمدي على مستوى العالم.

فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، مناسبة المولد النبوي الشريف محطة تعبوية وتربوية لتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بمنهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى، وتعزيز الهوية الإيمانية، والعمل على إحياء مبدأ التكافل الإجتماعي وأعمال البر والإحسان وترسيخ ذلك في نفوس الأجيال.

تخلل اللقاء الذي حضره نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة، ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات ومكاتب التربية بالمديريات ، أوبريت لطلاب مدارس الجيل الرائد بمديرية بني حشيش، وقصيدة للشاعر جميل جعفر وفقرات معبرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية

الثورة نت|

قام فريق من مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، بتنفيذ زيارات ميدانية لتقييم مستوى الخدمات في المرافق الصحية المدعومة من مشروع رأس المال البشري المنفذ في 113 مرفقا صحيا بمختلف مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك المتوكل، أن تقييم المرافق الصحية يأتي ضمن خطط المكتب لتحديد نقاط الضعف والقوة في عمل المرافق الصحية بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية.

وأشاد بجهود الداعمين والعاملين في القطاع الصحي بالمحافظة في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة- رئيس الفريق الدكتور فضل القباطي إلى أهمية الإشراف والتقييم في تجويد الأداء بالمرافق الصحية ومعالجة الصعوبات التي تواجه عملها.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية