أشاد رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية العميد محمد الجسار بتميز العلاقات (الكويتية - التركية) لا سيما في الجانب الدفاعي.

وقال الجسار في كلمة خلال احتفال السفارة التركية لدى البلاد بمناسبة (يوم النصر الـ101) إن لدى الكويت وتركيا العديد من القواسم المشتركة فهما تسعيان إلى السلام وتتمسكان بنفس المبادئ الدفاعية وتتبنيان سياسة التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.

«التربية» تتعاقد مع 531 معلماً ومعلمة من فلسطين منذ 23 دقيقة «الإطفاء» سيطرت على حريق منزل في سلوى منذ 41 دقيقة

وأضاف العميد الجسار أن التعاون الدفاعي ما بين البلدين يواصل نموه في قطاعات عدة لافتا إلى الاجتماعات المستمرة بين مسؤولي الدفاع في البلدين لاستكشاف آفاق التعاون وتبادل الافكار والرؤى ووجهات النظر.

وأوضح أن من ثمرات هذا التعاون هو تعزيز القدرات الدفاعية للجيش الكويتي بالطائرة المسيرة (بيرقدار) تركية الصنع والتي «أثبت جدارتها وفاعليتها على مسرح العمليات».

من جانبها قالت سفيرة تركيا لدى البلاد طوبي سونمز في كلمة مماثلة إن العلاقات المشتركة ما بين بلدها ودولة الكويت «بلغت مستوى مثالي ومستمرة في النمو على جميع الأصعدة والمجالات خاصة في مجال الصناعات الدفاعية» مشيرة إلى الطائرة المسيرة (بيرقدار) التي يستعين بها الجيش الكويتي و«تحمل رقما قياسيا في الطيران لمدة 27 ساعة متواصلة».

وأضافت سونمز أن تركيا والكويت تتشاركان بإيمانهما بأن إرساء السلام والأمن والاستقرار في منطقتنا أمر ضروري لتحقيق الرفاهية الشاملة وتتقاسمان الرؤى في شأن ضرورة الحوار والتسويات السلمية للصراعات والعلاقات الودية الجيدة مع الجيران.

وأفادت بأن الصناعة الدفاعية التركية «تسطر قصة نجاح إذ أصبح أكثر من 75 في المئة من المخزون الدفاعي التركي محلي الصنع في حين سجلت الصادرات الدفاعية التركية 4ر4 مليار دولار أميركي في عام 2022».

ولفتت إلى أن التقنيات الدفاعية التركية «متطورة ومثبتة في القتال وبأسعار تنافسية ولدينا سجل ممتاز من الإنجازات فيما يتعلق بأمن الإمدادات حال حدوث أزمة».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين

أبوظبي - وام
تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم اتصالاً هاتفياً من جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي خلال الاتصال التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد.. داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية