موقع النيلين:
2024-10-05@16:17:25 GMT

موجز العمليات العسكرية وموقف يوم 30 أغسطس

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

موجز العمليات العسكرية وموقف يوم 30 أغسطس


نشر مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية موجز وملخص للعمليات العسكرية ليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023، وجاء فيه: دحرت بفضل الله قواتنا في منطقة الأزرق هجوم غادر من قبل قوات الحركة الشعبية وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات. اشتبكت اليوم قوات الفرقة الخامسة مشاة بالأبيض مع المليشيا المتمردة التي حاولت التسلل إلى غرب المدينة، أجبرتهم قواتنا على الفرار بعد أن دمرت للعدو أربعة عربات قتالية واستلمت عدد اخر وأوقعت بين صفوفهم قتلى وجرحى، وقد قام العدو بقصف مكثف على أحياء المدينة مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

مواصلة لانتهاكاتهم المستمرة ضد المواطنين ، قامت المليشيا المتمردة اليوم بإرهاب سكان أم بدة الحارة الخامسة ونهبوا ممتلكاتهم، كما أطلقوا وابلا من الرصاص علي مواطني منطقة السليمانية بمحلية جبل أولياء وذلك لإجبارهم علي مغادرة منازلهم توطئة للإستيلاء عليها. قواتنا بجميع المناطق مستمرة في رصد والتعامل مع العدو وفي كامل جاهزيتها للإستمرار في أداء واجبها الوطني المقدس في حسم التمرد حتي تحقيق النصر بإذن الله. تقبل الله شهدائنا الكرام دعواتنا بعاجل الشفاء للجرحى نصر من الله وفتح قريب مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة

قال مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» إنَّ حزب الله أطلق العديد من الرشقات الصاروخية تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، والتي بدأت بموقع الراهب العسكري، فضلا عن رشقات صاروخية أخرى انطلقت من قبل الجنوب اللبناني تجاه موقع متات وسعسع.

موقع برانيت شهد رشقات صاروخية من قبل حزب الله

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال مداخلة للقناة أنَّ موقع برانيت شهد رشقات صاروخية من قبل حزب الله، لافتًا إلى أنَّ هناك تطورا بإجراءات التشابك ما بين حزب الله وقوات الاحتلال، وأن الاحتلال قام بإجراءات تصعيدية على بلدات وقرى الجنوب اللبناني بعد تسلل العديد من القوى التابعة لقوات الاحتلال لها خاصة بلدتي يارون ومارون الرأس.

وتابع: «بلدتي يارون ومارون الرأس شهدت اشتباكات ومواجهات من نقاطا تقارب بضعة أمتار بين الطرفين»، مشيرا إلى أن حزب الله ظهر تطورا أخر في هذه المواجهات، إذ إنه حاول إعادة القوى الإسرائيلية التي تسللت إلى الأراضي اللبنانية من خلال قصفها لهذه المواقع.

ولفت إلى أن حزب الله رد على كل العمليات البرية النوعية المحدودة من قبل الاحتلال على الداخل اللبناني، إذ قام الحزب برشق مستوطناتهم وموقاعهم وثكناتهم الإستخباراتية بالرشقات الصاروخية العديدة.

مقالات مشابهة

  • أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط
  • خامنئي .. ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • المرشد الإيراني: ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • وكيل الأزهر: سيظل السادس من أكتوبر شاهدا على عظمة العسكرية المصرية
  • حزب الله يستهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا
  • حزب الله يرد على العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة.. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة
  • طارق فهمي: توقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وارد (فيديو)
  • متلازمة 7 أكتوبر.. صدمة دائمة تُبرر العمليات العسكرية