يعد كوبري النصر العائم أول كوبري للربط بين ضفتي قناة السويس، وهو تجسيد للدور المجتمعي الذي تقوم به هيئة قناة السويس في خدمة المجتمع المدني، وتقدر طاقة العبور اليومية على الكوبري بنحو 20 ألف مركبة ما بين سيارات ملاكي وحمولات حتى 20 طنًّا، وكذلك عبور 1200 شاحنة حمولة 70 طنًّا كل يوم، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يبلغ طول الكوبري 421 مترا، وعرضه 15 مترا، وعمقه 2.25 م، كما يتكون الكوبري من 6 بنتونات عائمة (طول كل بنتون 60 م، وعرضه 15م، وأكد تقرير مركز المعلومات أن وزن الكوبري الإجمالي يبلغ 2600 طن حديد.

يعادل طاقة 10 معديات

ويهدف الكوبري لتحسين خدمة نقل البضائع، وتوفير الوقود حيث إن الكوبري يعمل لمدة 20 ساعة متصلة دون استخدام الوقود، وتعادل طاقة الكوبري الاستيعابية طاقة 10 معديات حمولة 320 طنًّا.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة رونالدو بعدوى فيروسية.. تقرير يكشف طبيعة المرض وتحذير من الأعراض

صدمة كبرى تلقتها جماهير النصر السعودي، بعد إصابة قائد الفريق كريستيانو رونالدو بعدوى فيروسية مفاجئة قبل مواجهة الشرطة العراقي في افتتاح مجموعة النخبة الغربية المقرر لها غدا الاثنين، ليتساءل الجميع عن طبيعة مرض الدون المفاجئ.

صدمة في النصر السعودي بعد إصابة رونالدو بعدوى فيروسية

على الرغم من اكتفاء بيان نادي النصر السعودي بالإعلان عن إصابة رونالدو بعدوى فيروسية دون التطرق لتفاصيل المرض، والذي جاء نصه: «لم يكن قائد النصر كريستيانو رونالدو على ما يرام اليوم وتم تشخيص إصابته بعدوى فيروسية، وأكد طبيب الفريق أنه يحتاج إلى الراحة والبقاء في مكانه، ونتيجة لذلك لن يسافر مع الفريق إلى العراق اليوم»، إلا أن تقارير كشفت عما أصاب قائد البرتغال.

«إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا ستتسبب في غيابه عن المباراة المقبلة أمام نادي الشرطة، ما سيؤثر سلبًا على وضع الفريق» هكذا كشفت صحيفة "Republicworld" خلال الساعات الماضية، مضيفة أنّ رونالدو قرر عدم السفر مع الفريق إلى العراق لخوض المباراة بعد أن نصحه طبيب الفريق بالراحة والعزل.

أعراض متحور فيروس كورونا بعد إصابة رونالدو

ووفقا لموقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أعراض متحور فيروس كورونا تشمل:

العطاس

التهاب الحلق

احتقان أو شعور بالاختناق

سيلان الأنف

صداع

آلام العضلات

تعب

فقدان حاسة التذوق أو الشم

القيء

إسهال

ويعد غياب كريستيانو رونالدو ضربة موجعة للنصر السعودي، في ظل الأداء الاستثنائي الذي يقدمه رفقة الفريق، رغم أنه بات على مشارف الأربعين من عمره.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • ‎تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال.. احصل عليها بالخطوات
  • 5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات
  • سقطة مدوية لـالعربية بعد تقرير عن فضائح جنسية لـإخوان ماليزيا (شاهد)
  • تردد قناة طيور الجنة 2024 على النايل سات.. طريقة ضبطها بالخطوات
  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • بعد إصابة رونالدو بعدوى فيروسية.. تقرير يكشف طبيعة المرض وتحذير من الأعراض
  • تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال
  • تردد قناة كراميش الجديد بجودة HD
  • قناة عبرية تكشف عن تشكيل وحدة خاصة لاغتيال السنوار