الراي:
2024-07-06@07:43:57 GMT

«التربية» تتعاقد مع 531 معلماً ومعلمة من فلسطين

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أعلن وفد وزارة التربية عن تعاقده مع 531 معلما ومعلمة من الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين وذلك من عدد من التخصصات العلمية.

وقال وكيل وزارة التربية بالتكليف الوكيل المساعد للتعليم العام ورئيس الوفد أسامة السلطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان من بينهم 211 من المعلمات و320 من المعلمين.

واضاف السلطان انه تم اختيار المعلمين والمعلمات عبر مراحل محددة منها اجراء اختبارات وعقد سلسة مقابلات في تخصصات علمية مختلفة كالرياضيات والفيزياء والإنجليزي للذكور.

«الإطفاء» سيطرت على حريق منزل في سلوى منذ 21 دقيقة وزير «الشؤون»: حريصون على دعم الجمعيات التعاونية بما يسهم في تنميتها منذ 57 دقيقة

وأشار إلى انه سيتم استكمال كافة اجراءات التعاقد اللازمة فور عودة الوفد الى الكويت معربا في الوقت نفسه عن ثقته بالمعلم الفلسطيني.

كما ثمن دور القيادة الفلسطينية في استضافة الوفد الكويتي خلال إجراءات التعاقد في الضفة الغربية وقطاع غزة. من جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور إن الوزارة وبتوجيهات من مؤسستي الرئاسة والحكومة عملت على تسهيل مهمة وفد وزارة التربية الكويتية.

وأوضح الخضور في تصريح مماثل ل(كونا) ان الوزارة استبقت زيارة الوفد الكويتي بالاعلان عن الوظائف ومن ثم عملت على تسهيل كافة الاجراءات المرتبطة بإجراء المقابلات وما يخص الاختبارات التحريرية وصولا الى عمليات التعاقد مع المعلمين الجدد.

وأشار الى ان وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تتابع وضع المعلمين الذين ذهبوا في السنوات الماضية الى دولة الكويت حيث كانت عملية التعاقد معهم قد استؤنفت عام 2017.

وشدد على انهم يتطلعون لتطوير التعاون مع وزارة التربية بدولة الكويت في آفاق تعليمية أخرى مثل الوصول الى اتفاقات توأمة بين مدارس فلسطينية وكويتية على طريق التواصل بين الطلبة حتى لا يقتصر الأمر على صعيد المعلمين والسلك التعليمي.

وأوضح ان استمرارية التعاقد مع المعلم الفلسطيني يعني استعادة التعاون الذي بدأ في ستينيات القرن الماضي مشددا على أنه تأكيد آخر على العلاقة القوية والتاريخية بين الكويت وفلسطين وتجديد الثقة بالمعلم الفلسطيني لما يملكه من مهارات وامكانيات.

وغادر الوفد الكويتي قطاع غزة بعد زياة استمرت خمسة أيام شهدت اجراء الاختبارات والتعاقدات مع المترشحين علما أن الوفد كان قادماً من الضفة الغربية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام

السومرية نيوز – دوليات
حذرت وزارة الداخلية الكويتية، "أصحاب الحسينيات" من رفع الرايات والأعلام، فيما توعدت المخالفين بالمحاسبة. وقالت الوزارة في منشور على منصة (X) إن "على أصحاب الحسينيات الالتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظا على سلامة الجميع".   وأكدت على ضرورة "الالتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت"، لافتة الى أنه "يسمح بوضع راية واحدة فقط من غير شعارات على الحسينية".   وتوعدت بأنه "سيتم إزالة أي خيام أو أكشاك التي يتم وضعها خارج سور الحسينيات".   وأضافت وزارة الداخلية بأنها "سوف تقوم بتطبيق القانون بكل حزم مع كل من لم يلتزم بالقوانين المنظمة".   وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن "هذا القرار يأتي بناء على الاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات واستنادا إلى تعليمات وتوصيات اجتماع مجلس الوزراء".   وشددت الوزارة على أنه "يمنع منعا باتا وضع أي خيام أو أكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب"، وقالت إنه "سيتم إزالتها بشكل فوري، كما يحظر إقامة أي مسيرات".   وتابعت أن "رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن، لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات أو تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية)".   ويأتي هذا البيان بمناسبة بدء شهر محرم الهجري الذي تنطلق فيه مراسم عاشوراء التي تستمر لـ 10 أيام على الأقل.

مقالات مشابهة

  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة ستصدر صباح يوم الأحد الموافق لـ7 تموز الساعة العاشرة صباحاً
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام