أكد ضابط استخبارات مشاة البحرية الأمريكية المتقاعد سكوت ريتر، أن سيناريو محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، سيتكرر بالنسبة للقوات الأوكرانية على طول خط الجبهة بأكملها.

وذكر ريتر في مقال لـ "سبوتنيك": لقد أتاح ضعف ​​خطوط الدفاع الأوكرانية فرصا جديدة للقوات الروسية. وقد أدى هذا إلى نجاحات كبيرة في محور كوبيانسك".

وأوضح أن "الجيش الأوكراني سيستمر في الضعف مع زيادة الخسائر في الأفراد والمعدات بالإضافة إلى ذلك، ستظهر ثغرات في الدفاعات الأوكرانية وهذا في العديد من الاتجاهات".

كما أشار إلى أن أوكرانيا "أرسلت احتياطيات إلى الاتجاه الجنوبي لمواصلة الهجوم المضاد، لكن الوحدات الجديدة تعاني بالفعل من انتكاسات كبيرة ونقص في الخبرة والعتاد".

هذا وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن اختراق القوات الروسية للجبهة في مقاطعة خاركوف شكل مفاجأة كبيرة لقوات نظام كييف، ولاسيما أنه تزامن مع فشل الهجوم المضاد، حيث شنت القوات الروسية في النصف الأول من أغسطس هجوما على كوبيانسك والمناطق المحيطة بها.

واعترف وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، في وقت سابق، بأن الجيش الروسي يحرز تقدما في محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، مؤكدا صعوبة وضع القوات الأوكرانية هناك.

إقرأ المزيد مقتل 6 طيارين أوكرانيين في محور أرتيوموفسك

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف

أعلنت روسيا أن الدمار الذي شهدته بنى تحتية في كييف، الإثنين، سببه "صاروخ أوكراني".

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها نفذت هجمات على أهداف بقطاع الصناعات العسكرية وقواعد جوية في أوكرانيا، التي أفاد مسؤولون فيها بمقتل ما لا يقل عن 29 شخصا وتضرر مستشفى للأطفال من جراء هجوم صاروخي كبير.

 

روسيا تكتشف مختبر كيميائي في مدينة أفدييفكا استخدم لإنتاج مركبات تسبب التسمم دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"

وقالت موسكو إن ضرباتها جاءت ردا على هجمات على روسيا.

 

وقال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا في وقت سابق، إن مدنيا لاقى حتفه وأصيب 3 آخرون بعد أن استهدفت قذائف أوكرانية إحدى القرى.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "هذا الصباح (الإثنين)، ردا على محاولات نظام كييف لتدمير منشآت الطاقة والاقتصاد الروسية، نفذت القوات المسلحة لروسيا هجوما كبيرا بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت خاصة بالصناعات العسكرية الأوكرانية وقواعد جوية للقوات المسلحة الأوكرانية".

 

وأضافت: "ضربنا الأهداف المحددة بنجاح".

 

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية أطلقت أكثرمن 40 صاروخا استهدفت مدنا مختلفة، وألحقت أضرارا ببنى تحتية ومبان تجارية وسكنية في أعنف هجوم منذ أشهر.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن ما قالته كييف حول استهداف موسكو عمدا للبنى التحتية المدنية في الهجوم "ليس له أساس من الصحة".

 

وأضافت: "يؤكد عدد من الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من كييف بشكل تام حقيقة أن الدمار الذي حدث نتج عن سقوط حطام صاروخ دفاع جوي أوكراني، أطلق من نظام صاروخي مضاد للطائرات داخل المدينة".

 

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. تصاعد التوترات بين موسكو والغرب عقب الهجوم الروسي على كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • الكرملين: القوات الأوكرانية تضع أنظمة الدفاع الجوي وسط المدنيين
  • هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف.. فيديو
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف