صدى البلد:
2024-07-03@03:37:54 GMT

قرار عاجل من رابطة الأندية بشأن الموسم الجديد

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة، أن لديه إصرار كبير على ضرورة وجود رئيس لجنة حكام من مصر، مشددًا على أنه لم يوجه أي انتقادات إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، لكن مصر تمتلك رموز في مجال التحكيم وقادرين على إدارة اللجنة، متمنيًا تطوير الكرة المصرية ومنظومة التحكيم.

وقال سويلم في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "احترم اتحاد كرة القدم، ولدينا تعاقد مع فيتور بيريرا، علينا الانتظار لنرى ما سيحدث في الموسم الجديد، انتقادي لوجود رئيس حكام أجنبي كان رأي شخصي بعيدًا عن الرابطة".

وأضاف: "سبق وتوليت رئاسة اتحاد الكرة بشكل مؤقت، واخترت سمير عثمان رئيسًا للجنة الحكام بعد الجلوس مع الحكام، وسألتهم عن الأنسب لقيادة اللجنة، فوجئت بحالة غضب ضدي بعد انتقاد وجود فيتور بيريرا".

وواصل: "تلقيت دعوة من مستشفى الناس وهو كيان عالمي في أرض مصرية، وهي مستشفى عظيم ومن الصروح الكبيرة، وأتمنى قيام الرياضيين بزيارتها خلال الفترة المقبلة".

وأكمل: "علاقتي جيدة مع اتحاد كرة القدم، ورابطة الأندية تسعى لايجاد مداخيل مالية بالاستثمار في الدوري من أجل وجود عوائد لكل الأندية، وقمنا بعمل درع جديد للدوري، ونسعى لتنظيم البطولات بشكل جيد، جميع أعضاء الرابطة لديهم انكار ذات ويستهدفون عمل بطولة رائعة بشكل منظم".

وأردف: "نظام الدوري لن يتغير سيظل 18 ناديًا ومن دورين رغم وجود ضغوط كثيرة في البطولات، ويوم 7 سبتمبر سيكون هناك احتفالية خاصة بالدوري، وسنحدد الأسبوع القادم موعد القرعة، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر".

واستطرد: "سيكون هناك نقل تليفزيوني مختلف لبطولة الدوري، وسيكون هناك درع جديد سيصل للقاهرة في شهر ديسمبر القادم، هناك تطوير مستمر بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم".

وأكد: "رابطة الأندية كلفت أحمد دياب وعماد متعب بالتنسيق لحل كل المشاكل مع اتحاد الكرة، وهناك توافق تام حول كل الأمور التي تخص المسابقات".

وأشار إلى أن النادي الأهلي يرى أن منتخب مصر حسم صعوده لكأس أمم إفريقيا، والمواجهتين أمام أثيوبيا وتونس لا تحتاج لتواجد لاعبي الفريق الأحمر، مشددًا على أن النادي الأحمر دائمًا كان الداعم والمساند للمنتخبات الوطنية، ولذلك الاستعانة بلاعبيه في المعسكر القادم غير ضروري مطلقا.

بسؤاله حول نية إدارة المسابقات إيقاف اللاعبين بعد 4 بطاقات صفراء، قال: "هناك أمور مطروحة بشأن العقوبات، وبعض الأمور قد تدرج في اللائحة، هناك بعض الإشكاليات التي سيتم تداركها في الموسم القادم".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل| بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الرابطة.. التصعيد لـ 3 جهات دولية

أصدر نادي بيراميدز بيانا، للرد على قرار رابطة الأندية، الخاص بإعادة مباراة بيراميدز وسموحة، في نفس الظروف التي انتهت بها المبارة خلال الدقيقة 49 على أن تشمل نفس اللاعبين الموجودين في الإسكورشيت، والتبديلات، بالإضافة إلى الإنذارات والطرد الحادثة خلال إقامة المباراة السابقة.

بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الربطة

وجاء بيان بيراميدز على النحو التالي:-

«يبدي نادي بيراميدز اندهاشه من القرار الغريب والمخالف لجميع اللوائح من جانب رابطة األندية المصرية المحترفة، باستكمال ما تبقى من مباراة الفريق أمام سموحة، بنفس الظروف القائمة خلال المباراة التي ألغيت بقرار من الرابطة سلفا، وما زاد التعجب من القرار، أنه أرسل وأعلن عنه رسميا قبل موعد اللقاء بـ24 ساعة فقط! وفوجئنا قبل ساعات قليلة عند منتصف الليل، وفي يوم أجازة ثورة ٣٠ يونيو، بقرار لجنة المسابقات، وتطالبنا فيه رابطة الأندية بأن نسافر إلى مدينة أخرى لمواجهة منافس مختلف تماما، وتحضيرات مختلفة، قبل 24 ساعة فقط من الموعد المحدد للمباراة، ويبدو أن اتخاذ مثل هذا القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم ألبسط أساسيات الرياضة وصحة اللاعبين وإعدادهم نفسيا وبدنيا والحفاظ على سلامتهم، بعدما قرروا من تلقاء نفسهم في وقت متأخر سفر الفريق إلى مدينة أخرى تبعد 2٠٠ كم عن القاهرة، لخوض لقاء أمام فريق آخر في ظروف مختلفة، دون مراعاة للأعمال التنظيمية واللوجستية من وسائل نقل وحجز فنادق وملاعب تدريب ووسائل استشفاء وتجهيزات غذائية وطبية وأمنية يجري تجهيزها مسبقا، وهو ما يؤثر بالسلب على كافة الاستعدادات الطبيعية للمباراة. بل إن القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم لحجم التأثير السلبي على القيمة التجارية للدوري المصري وضرب ثقة المستثمرين والرعاة في صناعة كرة القدم المصرية سواء بالدخول إليها أو المضي قدما في الاستثمار بها. وضربت رابطة الأندية بقرارها بشأن استكمال ما تبقى من المباراة، باللائحة عرض الحائط وكذلك تقارير الحكم والمراقب، وتقرير لجنة تقصي الحقائق عن أحداث ستاد الإسكندرية، والذي أكد على وجود مشكلة في الكهرباء بالاستاد وإهمال واضح في التعامل من صاحب الأرض والتنظيم مع هذه المشكلة، وهو ما يوجب معها إصدار قرارا باعتبار بيراميدز فائزا بهدفين دون مقابل طبقا للوائح الواضحة وضوح الشمس في هذه المسألة، بأن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي تعتبر ظرفا قهريا، حيث أن الرابطة تطبق سياسات على بعض الأندية ولا تطبقها على الجميع. ونبدي اندهاشنا من القرارات والتصريحات الإعلامية من جانب مسئولي الرابطة حتى قبل انتهاء اللقاء ومحاولة إجبارنا على الأمر الواقع بإعادة المباراة، ثم التراجع وإصدار القرار الجديد في وقت متأخر حتى لا تكون هناك مساحة للاعتراض والتظلم على القرار وفق أبسط قواعد العدالة الإجرائية، وبناءً على ما حدث في هذا الملف فإن نادي بيراميدز يحتفظ بحقه كاملا، في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد ذلك القرار، وتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية، للحصول على حقوق النادي المهدرة من جانب رابطة الأندية ومسئولي الكرة المصرية، ومخالفتهم للوائح الدوري وعدم تطبيق العدالة الناجزة والتي توجب منح بيراميدز نقاط المباراة كاملة».

كانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قررت استكمال مباراة سموحة ضد بيراميدز في الجولة 28 من الدوري المصري بنفس ظروفها.

وتوقفت مباراة سموحة وبيراميدز في الدقيقة 49 من الشوط الثاني والنتيجة تشير إلى التعادل 1-1، مع طرد الهاني سليمان حارس سموحة.

    

مقالات مشابهة

  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه ضد رابطة الأندية
  • شبانة لـ بيراميدز: هل تقوم بسحب الاستئناف ضد قرار استكمال لقاء سموحة؟
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • رابطة الأندية عن بيان بيراميدز : عدم احترام .. ونجهز رد صارم
  • ميدو يوجه طلبا لرابطة الأندية لإصلاح مسار الكرة المصرية
  • عاجل| بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الرابطة.. التصعيد لـ 3 جهات دولية
  • بيراميدز يفتح النار على اتحاد الكرة ورابطة الأندية ويهدد بالتصعيد
  • بيان هام من نادي بيراميدز بشأن قرار رابطة الأندية بإعادة مباراة سموحة
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم