في إطار الخطة الاستراتيجية لإعداد وتأهيل أصحاب الوظائف الدينية من الخطباء والأئمة والمؤذنين، افتتح الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري، رئيس مجلس الأوقاف السنية، الدورة التدريبية الخاصة بإعداد الخطباء والأئمة والمؤذنين، والتي يقدمها صاحبا الفضيلة الشيخ محمد بن رمزان الهاجري، وفضيلة الشيخ سعد بن شايم العنزي، في الفترة من ٣٠ أغسطس ٢٠٢٣ إلى ١ سبتمبر ٢٠٢٣ في قاعة الظهراني للمناسبات بمدينة زايد.

وأكد د. الهاجري، أن هذه الدورة تأتي ضمن مساعي مجلس إدارة الأوقاف السنية في الارتقاء بأصحاب الوظائف الدينية التي من شأنها النهوض برسالة المسجد ودوره في المجتمع. وواصل أن هذه الدورة العلمية يقدمها نخبة من العلماء الأجلاء، وقد شملت هذه الدورة العلمية ثلاث فئات؛ الفئة الأولى المؤذنين، وذلك فيما يخص توعوية المؤذنين بأحكام المساجد بالإضافة إلى فقه الأذان والإقامة في الشريعة الإسلامية. وتابع، أما الفئة الثانية فهي الأئمة، وسيتم تقديم المواضيع التي تتعلق بفقه الإمامة والائتمام. أما الفئة الثالثة فللخطباء، وسيتم تقديم المواضيع المتعلقة برسالة المسجد في ظل تحديات النوازل المعاصرة. مؤكدًا، حرص مجلس الأوقاف السنية على مشاركة جميع أصحاب الوظائف الدينية في هذه الدورة التدريبية المكثفة والتي تستهدف تدريب أكثر من ٣٠٠ خطيب وإمام ومؤذن. وختم الدكتور الهاجري تصريحه، بالشكر الجزيل لفضيلة الشيخ محمد بن رمزان الهاجري، وفضيلة الشيخ سعد بن شايم العنزي؛ على تقديمهما هذه الدورة، داعيًا المولى تعالى أن يكتب لهما المثوبة والأجر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هذه الدورة

إقرأ أيضاً:

خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل

تفتتح وزارة الأوقاف، 16 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد، في 8 محافظات هي «السويس، وأسيوط، والفيوم، والبحيرة، وكفر الشيخ، والمنيا، والدقهلية، والشرقية»، تحت إشراف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف.

خريطة افتتاحات المساجد بـ8 محافظات اليوم

ففي محافظة السويس يجري افتتاح مسجد الرحمن بعزبة هجرس بكبريت بحي الجناين، وفي محافظة أسيوط يجري افتتاح مسجد أولاد عبد العظيم بالغنايم بحري بمركز الغنايم، وفي محافظة الفيوم يجري افتتاح مسجد العتيق بقرية الجراي بالغرق بمركز إطسا، وفي محافظة البحيرة يجري افتتاح مسجد فجر الإسلام بقرية الحمراء بمركز وادي النطرون، ومسجد جمعة الهنداوي بقرية المسين بمركز الدلنجات، ومسجد سلطان بقرية سيدي عقبة بمركز المحمودية، ومسجد القلعة بقرية الملقة بمركز كفر الدوار، وفي محافظة كفر الشيخ يجري افتتاح مسجد عزبة عبده بقرية أريمون بمركز كفر الشيخ.

وفي محافظة المنيا يجري افتتاح مسجد القرايشة الجديدة بعزبة القرايشة بقرية منشأة الدهب بمركز المنيا، ومسجد الأحمدي بقرية دهمرو بمركز مغاغة، ومسجد الرحمن بعزبة الفداء بقرية برمشا بمركز العدوة، وفي محافظة الدقهلية يجري افتتاح مسجد عبد الله بن مسعود بقرية كفر علام بمركز منية النصر، ومسجد محمد عبد الوهاب بعزبة البنك بقرية منشأة عبد الرحمن بمركز دكرنس، ومسجد الشيخ بعزبة التل المحمودية بمركز دكرنس، وفي محافظة الشرقية يجري افتتاح مسجد صالح بدر بقرية العزازي بمركز أبو حماد، ومسجد الشيخ حربي بقرية الهوابر بمركز ديرب نجم.

إحلال وتجديد وصيانة وفرش 21 ألف و97 مسجدًا في 10 أعوام

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما قامت وزارة الأوقاف من إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من مساجد في 10 أعوام خلال الفترة من 2014 حتى يوم الجمعة 5 يوليو 2024، عدد 12 ألفا و97 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 18 مليارًا و710 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • من رحاب المسجد الأحمدي.. محافظ الغربية يشهد الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد 1446
  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • برلمانية تطالب بإقامة صلاة الجمعة في الزوايا.. وتطوير الخطاب الديني بـ«الخطبة»
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • وزير الأوقاف.. يتلقى تهنئة من وزراء الأوقاف ومفتين وعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • "الأزهري" يتلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين في العالم العربي والإسلامي
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة