صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@08:45:02 GMT

العراق.. مقتل 3 إرهابيين بغارة جوية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة قرغيزستان تستعيد من سوريا نحو 100 من نساء وأطفال «الدواعش» رئيس الصومال يتعهد بتعزيز جهود محاربة «الشباب» الإرهابية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس، مقتل 3 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي بضربة جوية في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، وذلك خلال عملية ملاحقة إرهابيين مسؤولين عن الهجوم على قوات فرنسية ومقتل أحد جنودها.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان أن «القوة الجوية نفذت ضربة ناجحة، بواسطة طائرات إف -16 استهدفت فلول تنظيم داعش الإرهابي».
وأضافت قيادة العمليات أن «الضربة أسفرت عن قتل 3 إرهابيين وتدمير 4 أوكار وأنفاق وكهوف كان يستخدمها عناصر داعش في هذه المنطقة، التي تتميز بتعقيداتها الجغرافية».
وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت، أمس الأول، مقتل جندي من القوات الخاصة أثناء مشاركته في عملية لمكافحة الإرهاب في العراق.
وتشارك قوات فرنسية ضمن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الذي يدعم القوات العراقية في حربها ضد التنظيم، منذ عام 2014. ولم يعد التحالف ينفذ أي عمليات برية، منذ يناير 2022، فيما ينتشر حاليا نحو 600 جندي فرنسي في العراق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق داعش مكافحة الإرهاب محافظة صلاح الدين غارة جوية

إقرأ أيضاً:

بعد عرضهم في متاحف فرنسية.. ذكرى استعادة الجزائر لرفات 24 من قادة المقاومة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمتلئ صفحات التاريخ منذ قرون وحتى العصر الحديث، بالأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم، الثالث من يوليو، والذي صادف العديد من المناسبات الاجتماعية والسياسية المهمة.

ونستعرض في السطور التالية، مجموعة من الأحداث المهمة والمميزة التي شهدتها العديد من دول العالم في مثل هذا اليوم، ومن أبرزها:

1819 - الافتتاح الرسمي لأول صندوق توفير في الولايات المتحدة تحت اسم «بنك المدخرات لنيويورك»، وقد مثل هذا الصندوق نقطة تحول في مجال الخدمات المالية، حيث يهدف إلى تعزيز ثقافة الادخار وتوفير فرص استثمارية آمنة للمواطنين.

1886 - المهندس والمخترع الألماني كارل بنز يتمكن من قيادة أول سيارة تعمل بمحرك بخاري من إختراعه، هذه السيارة تمثل نقلة نوعية في عالم النقل، حيث أظهرت قدرة التكنولوجيا على تحويل الرؤية إلى واقع، وتم اعتبارها ميلادًا لصناعة السيارات وبداية للثورة الصناعية. 

1928 - أول بث تلفزيوني بالألوان في لندن، وقد استقطب هذا الإنجاز اهتمامًا كبيرًا وسط الجمهور والمحللين على حد سواء، وعكس التقدم التكنولوجي المتسارع الذي تشهده الصناعة الإعلامية في العصر الحديث. 

1979 - الرئيس الأمريكي جيمي كارتر يوقع على اتفاق يقضي بمنح مساعدات سرية للمعارضين للحكم السوفيتي بأفغانستان.

 1962 - جبهة التحرير الوطني الجزائرية تعلن انتهاء ثورة التحرير بعد أن أقرت فرنسا باستقلال الجزائر ولم يتبقى سوى التصديق الرسمي على الاتفاق بين الجانبين.

2004 - الافتتاح الرسمي لقطار الأنفاق في بانكوك بتايلاند، في خطوة تاريخية تعزز من شبكة النقل العام في المدينة، مما حسن من جودة تجربة التنقل للمواطنين والزوار، حيث يوفر القطار تقنيات حديثة ومرافق مريحة تلبي احتياجات الركاب.

2016 - وقوع تفجيرات بالعاصمة العراقية بغداد تسفر عن مقتل 292 وإصابة 250 تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

2018 - فيضانات وانهيارات أرضية في اليابان بسبب السيول تُخلف 126 قتيلاً و86 في عداد المفقودين.

2020- الجزائر تستعيد رفات 24 من قادة المقاومة الجزائرية، بعد مرور 170 سنة على احتجازها وعرضها في متاحف فرنسية مختلفة.

2023 - مقتل 12 فلسطينيًّا وإصابة ما يزيد عن 170 آخرين في اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، والمقاومة الفلسطينية ترد بقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين وإعطاب مركبات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • بعد عرضهم في متاحف فرنسية.. ذكرى استعادة الجزائر لرفات 24 من قادة المقاومة
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها
  • مقتل 3 إرهابيين بينهم قيادي بداعش.. حصيلة الضربة الجوية في ديالى
  • القوات العراقية تدمر وكراً للإرهابيين في محافظة ديالي
  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟