روما (وكالات)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تستعد لمغامرة سان نازارو «الطليان والعرب».. مانشيني يتحدى «الحصاد الباهت» في السعودية!

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، أنها ستبحث ملف الهجرة مع دول شمال أفريقيا، مشيرة إلى ضرورة إشراك أوروبا في المباحثات، وذلك حسبما أوردته وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، أمس.

 
وقالت ميلوني: «أكرس جزءاً كبيراً من طاقاتي لهذا الأمر، أنا مقتنعة بأن الطريقة الوحيدة لمواجهة المشكلة بشكل هيكلي هي مناقشتها مع بلدان شمال أفريقيا». 
وأكدت ميلوني أن «الاتحاد الأوروبي يعتزم مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، عبر طرق البحر المتوسط، ومن ثم كيفية توزيع المهاجرين»، لافتة إلى أنه خلال الأعوام الماضية، تمت مناقشة الجزء الأخير فقط والمتعلق بكيفية توزيع المهاجرين، لذا من الضروري إشراك أوروبا ككل، لأن هناك تغييراً في وتيرة تناول القضية. وأشارت ميلوني إلى أن «المهمة هائلة وطويلة، ونواجه ضغوطاً هائلة، وأنا أفهم أن الإيطاليين يطلبون إجابات فورية، لهذا السبب قررت تطبيق مرسوم كوترو بالكامل».  
يذكر أن «مرسوم كوتْرو» يحتوي على أحكام عاجلة بشأن منح تأشيرات دخول إلى التراب الوطني الإيطالي بصفة قانونية للعمّال الأجانب ومكافحة الهجرة غير النظامية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا الهجرة الهجرة غير الشرعية الهجرة إلى أوروبا شمال أفريقيا أوروبا جورجيا ميلوني

إقرأ أيضاً:

وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية

المناطق_واس

بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ونائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع التوطين محمد العذل، وقّعت وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للصناعات العسكرية، مذكرة تفاهمٍ مع شركة إليترونيكا الإيطالية الرائدة في قطاع الدفاع.

 

أخبار قد تهمك مجموعة السعودية ووزارة الاستثمار توقعان مذكرة تفاهم لدعم المستثمرين بالمملكة 13 يوليو 2024 - 8:57 مساءً القصبي يختتم زيارته لمملكة تايلند ويؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستفادة من الفرص في القطاعات الواعدة 10 مايو 2024 - 3:44 مساءً

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بالاستثمار في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، كما تعمل على بحث مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية، في هذا القطاع، التي من شأنها تعزيز جهود تحقيق مستهدفات المملكة الطموحة المتمثلة في زيادة إسهام الاستثمار الأجنبي المباشر في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى 5.7%، وإسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65%، بالإضافة إلى تحقيق مستهدفات المملكة لتوطين 50% من الإنفاق على القطاع العسكري بحلول عام 2030م.

 

 

وجاء توقيع هذه المذكرة في خلال مشاركة وزارة الاستثمار في منتدى البيت الأوروبي (أمبروزيتي) لعام 2024م، الذي استضافته مدينة ميلانو الإيطالية، وشارك فيه العديد من الدول، على المستوى الحكومي، بالإضافة إلى نخبة من الشركات العالمية الكبرى، وقد شاركت وزارة الاستثمار في المنتدى من خلال عددٍ من الجلسات الحوارية التي استعرضت، من خلالها، الفرص الاستثمارية النوعية التي تقدمها المملكة، وعرّفت بخدمات الوزارة لدعم المستثمرين والاستثمارات، وسلطت الضوء على ما تمتلكه وتوفّره المملكة من مقومات داعمة ومحفّزةٍ للمستثمرين السعوديين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • خبير الطاقة: مصر من أفضل دول شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر
  • ميلوني:  إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • ميلوني تشدد على استقرار حكومتها بعد فضيحة وزير الثقافة في إيطاليا
  • ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها
  • في أستراليا.. إشراك السياح بالحفاظ على الحاجز المرجاني العظيم
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • شمال إيطاليا يواجه فيضانات كارثية والبحث جار عن رجل مفقود