أفاد المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، بأن روسيا تقدمت بطلب لوقف اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد العقوبات المفروضة على مالي، بغية إجراء مشاورات إضافية.

وأوضح نيبينزيا، أنه قدم خلال الاجتماع مشروعي قرارين بشأن تمديد العقوبات المفروضة ضد مالي، مشيرا إلى أن المقترح الروسي نص على تمديد العقوبات مدة عام واحد فقط، بحيث يكون التمديد الأخير، بينما احتوى المقترح الغربي على نص بتمديد القيود لمدة عام دون ذكر التمديد الأخير.

واقترح نيبينزيا إجراء مزيد من المشاورات بهدف التوصل إلى موقف مشترك بهذا الصدد، وقد حظي المقترح الروسي بتأييد كل من الصين وموزامبيق.

وبموجب نظام القيود الحالي المفروض على مالي، قد تشمل قائمة العقوبات الأفراد والكيانات المسؤولة عن "الأعمال أو التدابير التي تشكل تهديدا للسلام أو الأمن أو الاستقرار في مالي"، بما في ذلك المشاركة في الأعمال العدائية المتعلقة بانتهاك اتفاق السلام لعام 2015، وعرقلة تنفيذه، والتدخل في تقديم المساعدة الإنسانية للسكان، والتورط في انتهاكات القانون الإنساني الدولي وتجنيد الأطفال في صفوف المسلحين.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الأمم المتحدة عقوبات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي

الثورة نت/..
دعا نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إلى حرمان الغرب من إمكانية التلاعب بمجلس الأمن الدولي من خلال استغلال حق الفيتو.

ونقل موقع “روسيا اليوم” اليوم الأربعاء، عن بوليانسكي، تعليقاً على تصريحات المندوبة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد والتي أشارت فيها إلى أن الولايات المتحدة تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن لتفعيل مصالحها ولا تعتزم تبرير ذلك، قوله: إن الولايات المتحدة استخدمت حق الفيتو خمس مرات فيما يتعلق بالحرب الصهيونية على غزة ومنعت إدانة العنف”.

وأوضح أن “الفيتو ليس امتيازاً بل أداة لمنع اتخاذ قرارات أحادية الجانب ولكن الولايات المتحدة بالذات تستغله دائماً كما هو الحال بخصوص الوضع في قطاع غزة”.

وشدد بوليانسكي على أن المجتمع الدولي يحتاج إلى إصلاح لمجلس الأمن لحرمان الغرب من الأغلبية العددية التي يمتلكها وإمكانية التلاعب بالمجلس والأمن والسلم العالميين.

مقالات مشابهة

  • «الديمقراطية» تطالب مجلس الأمن المصادقة على القرار عملاً بالفصل السابع
  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • واشنطن تطالب مجلس الأمن بالضغط على طرفي النزاع السوداني لإنهاء العنف
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الهجمات السيبرانية على حزب الله
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • مجلس الأمن يجتمع بشأن لبنان لبحث الهجمات اللاسلكية
  • مجلس الأمن يجتمع يوم الجمعة بشأن لبنان لبحث الهجمات الاخيرة
  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط
  • موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي