الفجيرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «معاً نحو استدامة العمل التطوعي» في الفجيرة ملتقى الفجيرة الزراعي الأول ينطلق 2 سبتمبر

عقد برنامج الفجيرة للتميز الحكومي اللقاء الأول للقيادات العليا والتنفيذية في حكومة الفجيرة، حيث استعرض اللقاء مجموعة من المعلومات حول اختصاصات مكتب البرنامج والمشاريع التي يعمل عليها مثل جائزة الفجيرة للأداء الحكومي المتميز والتطوير القيادي والابتكار والإبداع المؤسسي والاستراتيجية والحوكمة، كما تم استعراض أهمية التطوير القيادي وتقييم القيادات العليا والتنفيذية في ظل التطور الذي يشهده الأداء الإداري والتنفيذي، من خلال تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وتبسيط وتسهيل الإجراءات المتبعة لتحسين حياة المواطنين والمقيمين، من خلال تبنيهم ممارسات مبتكرة وغير تقليدية في العمل الحكومي تعكس مستوى متقدماً للقائد المتميز.

كما تم خلال اللقاء عقد ورشة حول «وسام الفجيرة للقائد المتميز»، والتي تضمنت معلومات شامله حول وثيقة الترشح والمعايير التي يجب تحقيقها للتأهل للحصول على وسام القائد المتميز، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المجالات المختلفة التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تقدير القادة ومساهماتهم في تطوير الخدمات الحكومية وتحقيق التميز.
مسيرة التميز بجرأة
خصص «وسام الفجيرة للقائد المتميز»  لجميع العاملين بالوظائف القيادية (مدير دائرة مدير عام مدير تنفيذي، ونوابهم) في الجهات الحكومية، حيث إن القائد الفعال يعمل على قيادة جهته نحو مسيرة التميز بجرأة، مع التركيز على استشراف المستقبل وتنمية المعرفة ورأس المال البشري وإبراز الإنجازات والنتائج المحققة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة جائزة التميز الحكومي العربي

إقرأ أيضاً:

مفاوضات غزة – مدير سي آي إيه يتوجه الى قطر

يتوجه مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، إلى الدوحة، خلال الأسبوع المقبل، للمشاركة في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس .

ومن المتوقع أن يعقد بيرنز خلال زيارته اجتماعا مشتركا مع رئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الموساد، دافيد برنياع، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل .

وأشارت القناة 13 الإسرائيلية إلى أن المحادثات التي عقدت يوم الجمعة في قطر، بمشاركة رئيس الموساد، برنياع، كانت "إيجابية"، مشيرة إلى "حالة من التفاؤل في إسرائيل، لم نشهد مثلها منذ أسابيع".

وأفادت بأن وفود عمل إسرائيلية على المستوى المهني ستتوجه خلال الأيام المقبلة إلى القاهرة والدوحة، لبلورة المخطط النهائي للاتفاق، ومعالجة القضايا محل نزاع، مثل هوية الأسرى الذين سيشملهم التبادل وآلية وقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال من غزة.

وفي ما يتعلق بالجداول الزمنية، تشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن التوصل إلى اتفاق نهائي "لن يتم خلال أيام"، مشيرة إلى أننا نشهد انطلاق مفاوضات القد تستمر عدة أسابيع. في حين حذّرت الأطراف من أن "التوصل إلى اتفاق لا يزال غير مضمون".

إقرأ/ي أيضا: صحيفة تكشف مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غـزة

وتسعى واشنطن بالتعاون مع الوسيطين القطري والمصري، للدفع قدما بالصفقة التي قد تؤدي إنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ 274 يوما، وتبادل الأسرى مع حماس، إثر موافقة الحركة على المقترح الذي تطرحه الإدارة الأميركية.

إسرائيل ترفض تقديم ضمانات مكتوبة

وخلال المحادثات التي عقدها في الدوحة، الأحد، قال برنياع إن ن إسرائيل لا تقبل طلب حماس بالحصول على التزام مكتوب من الولايات المتحدة ومصر وقطر بأن المفاوضات بشأن المرحلة الثانية من الاتفاق ستستمر دون سقف زمني، بحسب ما نقل موقع "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى.

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار تحدثوا لموقع "واللا" إن الخلاف بين الطرفين يتعلق بالبند 14 من المقترح الإسرائيلي، والذي يتعلق بمدة المفاوضات بين الطرفين حول شروط المرحلة الثانية من الاتفاق، والتي ينبغي أن تؤدي إلى "هدوء مستدام" في غزة.

وقال مسؤولون إسرائيليون وأميركيون كبار إن هذه القضية "قابلة للحل ولن تتعارض مع الانتقال إلى المفاوضات المعمقة على آلية تنفيذ الاتفاق".

وتعمل إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، على ممارسة أقصى قدر من الضغط على إسرائيل وحماس للتوصل إلى اتفاق، فيما أكد مصدر من المنطقة أن الإدارة الأميركية تحاول جاهدة التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «الفجيرة للثقافة والإعلام» و«تريندز» يختتمان دورة «المتحدث الرسمي»
  • مفاوضات غزة – مدير سي آي إيه يتوجه الى قطر
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • محافظ القليوبية للقيادات : «مكتبي في الشارع والمواطن أولا»
  • 5989 استغاثة طبية.. مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية والاستغاثات في النصف الأول لـ2024
  • مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالنصف الأول من 2024
  • بريطانيا: ستارمر يعقد اجتماعه الوزاري الأول بعد انتصار كاسح لحزبه في الانتخابات التشريعية
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري