إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة «الزعيم» يكسب «الراقي» بـ «خماسية» العين يجدد عقد كوامي إلى 2028

أنجزت بلدية مدينة العين مشروعا جديدا لإنشاء منصة لكبار الشخصيات وخدمات لمضمار سباق الهجن في منطقة القوع، وذلك في إطار جهود البلدية لتوفير البنية التحتية والمرافق المتميزة التي تلبي احتياجات الجمهور والسكان.


ويتضمن المشروع تنفيذ مدرج للجمهور يتسع لـ 130 مقعداً ومنصة لكبار الشخصيات تتسع لـ 31 مقعداً، بالإضافة الى المرافق الخدمية للمنصة من دورات مياه وصالة طعام وساحة استقبال و4 غرف مكتبية و42 موقفاً لخدمة المنصة.
وأوضحت المهندسة لما الخيلي مدير المشروع تتضمن الأعمال إنشاء مضمار سباق للهجن بطول 1.6 كم مدعماً بحواجز جانبية من الأنابيب المعدنية، بما يوفر الخدمات اللازمة للمضمار تشتمل على بوابات إلكترونية مع غرف تحكم للبوابات وحظائر للهجن مع أسوار وبوابات ومرابط للجمال عند بداية ونهاية المضمار.
كما يشمل المشروع أعمال إنشاء طرق إسفلتية لخدمة المضمار، حيث تم إنشاء طريق إسفلتي على يمين المضمار بطول 1.6 كم وطريق آخر للكاميرات على يسار المضمار بطول 1.7 كم، فيما تم إنشاء مسار للهجن بطول 1.7 كم متضمناً حواجز معدنية من الطرفين لغرض وصول الهجن إلى حظيرة بداية السباق.
كما وتولي بلدية العين مشاريع البنية التحتية أهمية قصوى، انطلاقاً من رؤية ورسالة البلدية الرامية إلى إمارة ذات تطوير عمراني ونقل متكامل يعزز جودة الحياة، إضافة إلى تطوير وإدارة النمو العمراني والنقل بشكل متكامل ومستدام، من خلال توفير بنية تحتية ومرافق وخدمات رائدة وذكية لرفاهية وسعادة المجتمع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهجن بلدية العين القوع العين

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد تجديد الثقة له في التغيير الحكومي الجديد، وأداء حلف اليمين، ملامح فترة العمل المقبلة له، مؤكدًا أنّ العمل كما هو قائم على عدد من الملفات، أبرزها الاستمرار في تحقيق أهداف ورؤي الاستراتيجة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي جرى تدشينها عام 2023، والمتمثلة في 7 أهداف وهي «التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، الابتكار وريادة الأعمال»، واستكمال العمل على مشروع تحالف الجامعات.

تحقيق التكامل مع مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الفترة المقبلة ستتضمن أيضًا التوسع في إنشاء البرامج والتخصصات العلمية الجديدة التي تتطلبها سوق العمل إقليميًا ودوليًا، وكذلك البرامج البينية لمختلف التخصصات، إلى جانب العمل على استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة تشمل محافظات مصر، وكذلك الجامعات الأهلية المنبثقة من رحم الجامعات الحكومية، واستمرار تطويع البحث العلمي لخدمة المجتمع والصناعة.

استمرار تطويع البحث العلمي لخدمة قضايا المجتمع المصري

وأكد أنّ الفترة المقبلة ستشهد أيضًا الاستعداد لتنسيق الجامعات، إلى جانب عدد من الملفات الأخرى التي تهدف لتطوير قطاع التعليم الجامعي وتتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تنتهي من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية