كشف المهندس نادر أحمد نادر مدير إدارة التدريب بمبادرة "ابدأ"، تفاصيل فتح باب التقدم للطلاب للاتحاق بالمدارس الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية.

تقرير: مبادرة مدارس "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" فرصة مصر لدعم الصناعة وظائف جديدة.. مبادرة "ابدأ" تعلن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، إن المدارس الجديدة التابعة لمبادرة "ابدأ"، جاءت في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على توطين وتطوير الصناعة في مصر.

تفاصيل مدارس ابدأ الجديدة

وأكد أن الفني والتقني المحترف أهم عمود من أعمدة الصناعة، موضحًا أن المدارس الجديدة التابعة لمبادرة "ابدأ"، تم إطلاقها طبقًا لاحتياجات سوق العمل، ولتقليل الهجرة الداخلية في الجمهورية.

وأوضح أن فكرة المدارس التابعة لمبادرة "ابدأ" عبارة عن كيانات للتعليم الفني قادرة على تخريج فني مثقف محترف يواكب سوق العمل المحلي والدولي، وطبقًا للمعايير الدولية وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن النموذج يستهدف عدة مدارس وبدأ بمدرستين، الأولى مدرسة "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية في بدر" في مجال الذكاء الاصطناعي، وسيتم دراسته بالكامل من الإحصاء وتحليل البيانات وغيرها من المبادئ قبل الوصول للذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى أن المدرسة الثانية هي مدرسة "ابدأ للعلوم التقنية بدمياط" والمتخصصة في التخصصات اللوجستيات وإصلاح وصيانة السفن، وهي ما تم تحديدها وفقًا لمنطقة المدرسة ومتطلبات سوق العمل في هذه المنطقة وتلبية احتياجات المصنعين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابدا الذكاء الاصطناعي التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم رامي رضوان سوق العمل احتياجات سوق العمل التكنولوجيا التطبيقية متطلبات سوق العمل مجال الذكاء الاصطناعي للعلوم التقنیة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك

شهد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة توقيع بروتوكول تعاون بين شركة ابدأ لتنمية المشروعات، الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية بهدف تعميق سبل التعاون المشترك في مجالات أبرزها نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة، والتعليم الفني والبحث والتطوير. 


وقد وقع البرتوكول الدكتورة  أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات واينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة مون دراجون الإسبانية، وحضر مراسم التوقيع سفير اسبانيا بالقاهرة، وعدد من المسؤولين بالاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة «ابدأ» ومجموعة مون دراجون الإسبانية
  • تعرف على تفاصيل مسلسل حنان مطاوع الجديد
  • فتح باب التقديم لمسابقة "مصر ترسم" لاكتشاف المواهب الفنية ودعم ذوي الهمم
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»