صدى البلد:
2024-07-06@14:49:26 GMT

فئة الـ 6 آلاف.. اعرف مواصفات موبايل هواوي Y6p

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

بدأ موسم العودة إلى المدارس وبالتالي شراء مستلزمات الدراسة، لذلك تقدم مواقع التجارة الإلكترونية خصومات كبيرة على منتجاتها بمناسبة العودة للدراسة، ومن ضمن العروض المقدمة تخفيضات كبيرة على بعض طرازات الهواتف الذكية، وتقديم البعض الآخر من الموديلات بأسعار معقولة جدا تناسب الطبقة المتوسطة وهي أرخص من تلك الموجودة في المتاجر الفعلية.

من ضمن العروض القوية على موقع أمازون مصر، وجود هاتف  هواوي  Y6p متوسط المدى المعروض حاليا بسعر 6,666 فقط وذلك مع تكوين الذاكرة العشوائية وسعة التخزين 3 جيجابايت رام و 64 جيجابايت روم، وهو من أفضل الهواتف الاقتصادية الموفرة في الميزانية مع ملاحظة أنه لا يدعم خدمات جوجل. إليك في السطور التالية كل المعلومات التقنية عن الهاتف الذكي.

Huawei Y6p

مواصفات Huawei Y6p

يحتوي هاتف "هواوي" على شاشة عرض نوع PLS LCD مقاس 6.3 بوصة، دقة وضوح 720x1600 بكسل مع كثافة بكسلات 278 نقطة لكل بوصة، نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9 ونسبة شاشة إلى جسم 81.3%.

Huawei Y6p

يتم تشغيل هاتف "هواوي" من خلال معالج وحدة مركزية من "ميدياتك" شريحة Helio P22 بدقة تصنيع 12 نانومتر ثماني النوى بتردد ميقاتي أعلى 2 جيجاهرتز وذلك من خلال أنوية Cortex-A53، وشريحة معالجة الرسوميات الجرافيك PowerVR GE8320، تقترن في عملها مع ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت رام و سعة تخزين 64 جيجابايت روم تقنية eMMC 5.1، ويدعم وجود بطاقة MicroSD

يحزم هاتف "هواوي" بطارية مدمجة لا يمكن إزالتها من مادة ليثيوم بوليمر سعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن بقوة 10 وات فقط، وفيما يخص السوفت وير يعمل من خلال نظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة مستخدم EMUI 10.1

Huawei Y6p

يأتي هاتف "هواوي" بإعداد كاميرات ثلاثي في اللوحة الخلفية، مع مستشعر رئيسي بدقة 13 ميجابكسل فتحة عدسة واسعة f/1.8 والكاميرا الثانية بدقة 5 ميجابكسل فتحة عدسة فائقة الاتساع f/2.2 والكاميرا الثالثة للعمق فتحة عدسة f/2.4 بدقة 2 ميجابكسل، كل ذلك مع تقنية HDR و التصوير البانورامي  والتركيز التلقائي اوتو فوكس وإمكانية التصوير الليلي، وهناك أيضا فلاش ليد.

أول هاتف يدعم المكالمات عبر الأقمار الصناعية.. اعرف مواصفات هواوي Mate 60 Pro 5G بقوة شحن 44 وات و5G.. هواوي تكشف رسميًا عن Mate 60

بالنسبة للكاميرا في الشاشة الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل فتحة عدسة واسعة، حجم عدسة f/2.0  بها عدة مميزات منها الكشف التلقائي للوجوه والابتسامات تقنية HDR وإمكانية عزل الخلفية.

يأتي هاتف "هواوي" بعدة مستشعرات وهي التقارب والتسارع كما نجد من أهم وسائل الحماية والأمان مستشعر بصمة الأصابع مدمج في زر التشغيل والطاقة مع خاصية خاصية الـ Face Unlock. يدعم الهاتف اتصالات واي فاي802.11 b/g/n, Wi-Fi Direct وبلوتوث 5.0, A2DP, LE  وتحديد الموقع الجغرافي GPS وأيضا نظم ملاحة أخرى GLONASS, BDS.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موبايل هواوي ميدياتك بطارية

إقرأ أيضاً:

وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام

مسقط- الرؤية

زار وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مدينة شينزن الصينية؛ بهدف الاطلاع على آخر مستجدات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في التعليم والابتكار، وإدارة المواهب وبناء القدرات، والتجربة الصينية في تحويل الحرم الجامعي إلى حرم جامعي ذكي وأخضر ومستدام.

وجاءت الزيارة بدعوة من شركة هواوي الصينية، وترأست الوفد الدكتورة مريم بنت بلعرب النبهانية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة، بحضور المكرم الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس اللجنة العلمية للوفد، و20 ممثلًا لمؤسسات التعليم العالي الخاصة، والقطاعين الحكومي والخاص في سلطنة عمان.

وتضمنت الزيارة جولات ميدانية في مختلف أقسام المقر الرئيس لشركة هواوي في مدينة شينزن الصينية؛ حيث اطلع الوفد على أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي تقدمها الشركة لقطاع التعليم العالي والابتكار، والتقنيات الحديثة لدمج التعليم التقليدي بالتعليم الذكي القائم على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والتي باتت تشكل أداة محورية أساسية لدفع العملية التعليمية، ورفع كفاءة وجودة التعليم، والتعلم وإدارة المواهب وبناء القدرات، وتعرف الوفد إلى الخدمات والحلول المتقدمة التي تتماشى مع التطلعات المستقبلية للمؤسسات التعليمية، في مشروعها لتحويل حرمها الجامعي إلى حرم جامعي ذكي أخضر ومستدام بالتعاون مع الوزارة وشركة هواوي، والاطلاع على تجارب الجامعات الصينية في دمج التعليم التقليدي مع التعليم الذكي في الفصول الدراسية ومرافقها المساندة.

وعلى هامش الزيارة، شارك الوفد في منتدى تنمية المواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمؤسسات التعليم العالي العُمانية والصينية الذي نظمته جامعة شينزن للعلوم التطبيقية بالتعاون مع شركة هواوي الصينية، والذي سلط الضوء على أفضل تجارب وممارسات تمكين الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكدت الدكتورة مريم بنت بلعرب النبهانية- في كلمة ألقتها في افتتاح المنتدى- أهمية الشراكة الاستراتيجية والتبادل المعرفي بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي الخاصة العُمانية مع نظيراتها الصينية، وبدعم فاعل ومُستدام للموهوبين من القطاعات التقنية كشركة هواوي، وتمكينهم للمنافسة محليًا ودوليًا؛ الأمر الذي يتماشى مع اهتمام حكومة سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ببناء القدرات الوطنية المنافسة عالميًا، وتحويل الاقتصاد العماني إلى اقتصاد مبني على المعرفة وفق أولويات رؤية "عُمان 2040".

وشارك المكرم الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس اللجنة العلمية للوفد، بورقة عمل استعرضت دور مؤسسات التعليم العالي العمانية في تطوير المواهب وبناء قدرات الطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرًا إلى عددٍ من التجارب والممارسات الناجحة في مؤسسات التعليم العالي العُمانية.

مقالات مشابهة

  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • تسريب مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • كزبرة: فيلم الحريفة ٢ هيبقي فتحة خير علينا كلنا وعلى شباب
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024