وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء اليوم، إلى العاصمة السورية دمشق على رأس وفد للقاء مسؤولين في النظام السوري، وُصفوا بـ"رفيعي المستوى"، بعد أيام من زيارة الوزير إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقال عبد اللهيان في تصريح للصحفيين عقب وصوله لدمشق، "بالنظرا إلى التطورات الجديدة في المنطقة والصفحة الجديدة والإيجابية للعلاقات التي نشهدها في المنطقة، فقد تلقيت خلال زيارتي إلى المملكة العربية السعودية مؤخرا تصريحات إيجابية من السلطات السعودية بشأن سوريا".

وأضاف حسين أمير عبد اللهيان "واليوم نحن في دمشق لمناقشة هذه القضايا".

وتابع الوزير الإيراني قائلا "إنهم سيناقشون أيضا القضايا ذات الاهتمام المشترك والإقليمية والدولية".

اقرأ أيضاً فنانة مصرية توجه نصيحة ”مثيرة” لمحمد صلاح بخصوص السعودية بشرى سارة من السعودية .. السماح بقبول الطلاب اليمنيين في المدارس الحكومية بالمملكة بشكل مجاني بالصور.. سقوط شاب يمني من منحدر جبلي خلال محاولته التسلل إلى السعودية.. وهكذا تعامل معه السعوديون الملف الإنساني أساس للسلام انشاء معسكرات جديدة في محافظتين لاستقطاب المهاجرين الأفارقة وتدريبهم لتهريب الممنوعات إلى السعودية الحكومة اليمنية تتقدم بطلب رسمي إلى إيران وتكشف رد طهران .. وحقيقة التواصل مع مليشيا الحوثي غنّاها ابو حنظلة .. رونالدو يشعل السعودية ويحتفل على شيلة: يا هلي جاني يماني من بلاد اليمانية ”فيديو” ”العرق السعودي” يظهر في الدون.. رنالدو يرقص على الشيلات السعودية والفيديو يجتاح منصات التواصل الكشف عن حجم احتياطيات السعودية الدولية وحصة الذهب منها السعودية تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع 6 دول جديدة وفاة وإصابة 3 مغتربين يمنيين في حادث مروري مروع في السعودية (أسماء) مقطع ”غرندايزر يمني ”يجتاح مواقع التواصل بالسعودية .. هل آلي أم بشري؟ ”شاهد”

وكان الوزير الإيراني، زار في الثامن عشر من الشهر الجاري، العاصمة السعودية الرياض، التقى خلالها نظيره السعودي، قبل أن يلتقي به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وكانت جامعة الدول العربية وافقت في مايو الماضي على عودة سوريا ممثلة بالنظام السوري الذي يرأسه بشار الأسد، إلى المنظمة بعد 11 سنة من غيابها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق

استهدفت صواريخ إسرائيلية مبنى في حي المزة غرب العاصمة السورية دمشق عند الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
وقال سكان في حي المزة إن"شخصين على الأقل قتلا في استهداف شقة سكنية في الطابق الأول بصاروخين في مبنى قرب الجامع المحمدي في حي مزة غرب العاصمة السورية دمشق.
أخبار متعلقة اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردناجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًاوأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن "سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان وقامت بنقل الضحايا إلى المشافي القريبة في المنطقة".

مشاهد خاصة بالعربية لانفجار المزة في العاصمة السورية دمشق#سوريا #قناة_العربية pic.twitter.com/z9Gy9N75F9— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024حي المزة بدمشقوتحدث السكان عن أضرار كبيرة جراء تحطم نوافذ المنازل والمحال التجارية والسيارات وإصابات بين عدد من الأشخاص الذين يسلكون الشارع والذي يعتبر من الشوارع الحيوية والمزدحمة في المنطقة.
وتعرض حي المزة لعمليات قصف إسرائيلي متكررة ويعد الحي من الأحياء الراقية في دمشق ويضم عددا من السفارات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى دمشق
  • وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية
  • وزير الخارجية الإيراني يصل العاصمة اللبنانية بيروت
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق