أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، اختيار الفنانة إلهام شاهين رئيسا شرفيا للدورة 39 للمهرجان، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل.

مشوار فني كبير

وقال الأمير أباظة، في بيانٍ، إن هذا الاختيار جاء تقديراً للمشوار الفني الكبير للفنانة إلهام شاهين، إذ حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية «حورية من المريخ» في نهاية السبعينيات.

وذكر «أباظة»، أن إلهام شاهين قدمت عديد من المسلسلات، منها «أخو البنات، وقال البحر، وحتى لا يختنق الحب، وليالي الحلمية، ونصف ربيع الآخر، والبراري والحامول، والحاوي، وسامحوني ما كانش قصدي، ومسألة مبدأ، وقصة الأمس» وغيرهم الكثير من أعمال الدراما الناجحة، كما قدمت عديد من الأفلام السينمائية الناجحة خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات، ولها أكثر من تجربة ناجحة مع النجم عادل إمام في أفلام «أمهات في المنفى، ورمضان فوق البركات، والهلفوت»، وكذلك مع النجم محمود عبد العزيز مثل «الجنتل، سوق المتعة».

جوائز حصلت عليها إلهام شاهين

وحصلت إلهام شاهين على عديد من الجوائز عن أدوارها في أفلام «يا دنيا يا غرامي، الجنتل»، ولها تجارب في الإنتاج مؤخرا مثل «أيام في الحب، يوم للستات، هز وسط البلد».

جدير بالذكر، أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إلهام شاهين الفنانة إلهام شاهين الأمير أباظة مهرجان الاسكندرية إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي

شاركت الفنانة بشرى، مجموعة صور من حفل افتتاح مهرجان عمان السينمائى الدولى، بدورته الخامسة، المُقام بالأردن.

ونشرت بشرى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من المهرجان، وعلقت: «من افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي».

View this post on Instagram

A post shared by Bushra Rozza (@bushraofficial)

آخر أعمال بشرى

جدير بالذكر، أن آخر أعمال بشرى كانت مشاركتها في فيلم أولاد حريم كريم، بالتعاون مع النجم مصطفى قمر، الذي عرض في السينما وحقق نجاحا كبيرا، وتدور قصة الفيلم حول علاقة حب تنشأ بين «كريم حسين» و«آيلا»، وعندما يتقدم للزواج منها يكتشف والدها (كريم الحسيني) أنه ابن زميلته وحبيبته السابقة "مها"، ثم يستعيدان علاقة الصداقة القديمة مع صديقتيهما (هالة) و(دينا).

ويضم الفيلم في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم بجانب مصطفى قمر، من أبرزهم: داليا البحيري، بشرى، خالد سرحان، عمرو عبد الجليل، علا غانم وبسمة، بالإضافة إلى الأبطال الشباب تيام قمر، رنا رئيس وهنا داود.

اقرأ أيضاً«أسطورة الفن».. بشرى تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام

أبرز لقطات حفل زفاف لينا الطهطاوي ومحمد فرج.. الشرنوبي: مبروك يا صايعة.. وبشرى لـ هنا الزاهد

بشرى بصحبة شيري عادل في الطريق لمهرجان مالمو بالسويد (صور)

مقالات مشابهة

  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • إلهام شاهين: تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين لفته إنسانية جميلة
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • من الكواليس.. منى عبدالوهاب تستعد لتقديم المؤتمر الصحفي للدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو