تأهل لاعبا وادى دجلة علي فرج، ومازن هشام، إلى الدور ربع النهائي لبطولة باريس للإسكواش، وهي واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، ويبلغ مجموع جوائزها 190 ألف دولار

 يأتي ذلك استمرارًا لنجاح أبطال الإسكواش بأندية وادى دجلة في تحقيق مراكز متقدمة بالبطولات الكبرى.

حجز الدجلاوي مازن هشام، المصنف السابع عالميًا، بطاقة التأهل للدور الربع النهائي، بعد تغلبه على الفرنسي أوغسطس دوسورد المصنف ال21 عالميًا، بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-9) (11-7) (11-9)، ويواجه "هشام" في المباراة المقبلة اللاعب محمد الشوربجي المصنف 3 عالميًا.

وصعد الدجلاوي على فرج، المصنف الأول عالميًا، للدور الربع النهائي بعد تغلبه على الاسكتلندي جريج لوبان المصنف ال30 عالميًا، بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-3) (11-3) (11-3)، ومن المقرر أن يواجه في هذا الدور اللاعب فيكتور كراون المصنف 7 عالميًا.
 

انطلقت بطولة باريس للإسكواش، يوم الأحد 27 أغسطس، وتستمر فعاليتها حتى 2 سبتمبر المقبل، بمشاركة 8 لاعبين من أندية وادى دجلة، وتعد هذه البطولة إحدى البطولات البلاتينية بمجموع جوائز 190 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات، ويشارك بها 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، وتضم قائمة فريق وادى دجلة المشارك بالبطولة كل من: على فرج، ومازن هشام، ويحيي النوسانى، ويوسف إبراهيم، وروان العربى، وهنا معتز، وهانيا الحمامى، ونور أبو المكارم.
وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعب. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علي فرج مازن ه أندية وادي دجلة وادى دجلة عالمی ا

إقرأ أيضاً:

في ختام الأسبوع السادس بكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. نهائي مرتقب لبطولات Fortnite وStreet Fighter 6 و Teamfight Tactics

الرياض – هاني البشر

يسدل الستار اليوم الأحد على منافسات بطولات الأسبوع السادس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية- الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية دوليًا- التي تُقام في 3 من أشهر الألعاب هي: Fortnite و Street Fighter 6 و Teamfight Tactics، حيث اختتمت مرحلة المجموعات بعد يومين من المواجهات الحماسية وسط حضور جماهيري كبير في مسارح SEF أرينا.

ونجح الفريقان الأمريكيان XSET و Exceed، والفريق النرويجي Heroic، والفريق الفرنسي Karmine Corp، في تصدر مجموعاتهم مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات في بطولة فورتنايت، ليتأهلوا مباشرة للدور ربع النهائي، ويصبحوا بانتظار أصحاب المراكز الثانية لتحديد مواجهات مرحلة النهائيات التي ستلعب بنظام الأفضل من 7، وصولًا للنهائي الكبير اليوم الأحد، الذي سيحصل البطل فيه على جائزة بمبلغ 400,000 دولار.


وعلى خشبة مسرح Qiddiya أرينا، استكملت مواجهات مرحلة المجموعات في بطولة ستريت فايتر 6، حيث نجح 16 لاعبًا في حجز موقعهم في المرحلة الثانية، وكان لليابان النصيب الأكبر من عدد اللاعبين المتأهلين بواقع 9 لاعبين. وسيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات تضم كل منها 4 لاعبين وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني لمرحلة النهائيات، على أن يتم إقصاء البقية من البطولة.

وفي بطولة تيم فايت تاكتيكس، تأهل كل من فريق الرياضات الإلكترونية لنادي كرة القدم الإنجليزي وولفرهامبتون، والفريق الكوري T1، والفريق الكندي Toronto Ultra، والفريق الفرنسي Team Vitality، وستحاول بقية الفرق ضمان التأهل وإبقاء حظوظها بالفوز باللقب.

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية إناث (أقل من 19 سنة) يتأهل إلى بطولة العالم بالصين
  • عضو الاتحاد المصري للإسكواش: حققنا مراكز أولى في البطولة الدولية للناشئين
  • وادى دجلة يفوز على لاڤيينا وديا
  • في ختام الأسبوع السادس بكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. نهائي مرتقب لبطولات Fortnite وStreet Fighter 6 و Teamfight Tactics
  • غدا ...ختام فعاليات بطولة الإسكواش الدولية للناشئين
  • باريس ٢٠٢٤.. ملك اسماعيل تتأهل إلى نهائي الخماسي الحديث
  • سجاتي يحمل أحلام الجزائريين لحصد ذهبية أولمبية جديدة
  • عاجل| تأهل ملك إسماعيل إلى نهائي الألعاب الأولمبية في الخماسي الحديث
  • أولمبياد باريس.. مهند شعبان: كان يومي سيئ في التصفيات وسأركز على النهائي
  • هنري يتحدث عن «الشك والحيرة» في «النهائي المجنون»!