تشهد مدينة دهب  التابعة لمحافظة جنوب سيناء، مزيدا من التألق لجمالها الطبيعى الخلاب بحملات نظافة وتجميل شملت الشواطئ والممرات السياحية فضلا عن تجديد وإنقاذ لأشجار النخيل، بمشاركة الزائرين، وعددا من أبناء المحافظات وسائحين أجانب تحت شعار “ دهب مدينة عالمية نظيفة .. ساهم بجهدك وابدأ بنفسك ”.

و شملت الحملة التي اطلقها عددا من الشباب منطقة البلوهول من طلبة الجامعات تحت إشراف المدينة وبحضور نائب المدينة.

الجدير بالذكر أن الحملة انطلقت ومتواصلة تحت "شعار دهب مدينة عالمية نظيفة.. ساهم بجهدك وابدأ بنفسك"، وتم خلالها عملية غسيل للممشى السياحى، وكنس وتنظيف الشوارع والميادين بمدينة دهب، وتنظيف ميدان العصله، وميدان مبارك اول طريق البلوهول، وميدان الساعة، وميدان الفنار.

 كما تم تنفيذ حملة نظافة بمنطقة الثرى بولز ومنطقة الجحازه بوادى جنى، ومنطقة البيضه بجوار مساكن مبارك القديمه، وحملة نظافة وإزالة مخلفات بأرض الحديقة العامة بجوار محطة الأتوبيس بالمدينة، بالتزامن مع دعوة مفتوحة وتوعية للأهالى والزوار انه حال وجود مناطق بها تجمعات قمامة أو مخلفات يتم تصويرها صور حديثه وإرسالها لمجلس المدينة للتعامل معها.

 مشيرا أن شباب من ابناء المدينة يشاركون من خلال مبادرة ابدأ بنفسك بحملة نظافة لكافة قطاعات المدينة شملت قطاع المدينة، حى الأمل، مبارك الجديد ومبارك القديم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة نظافة مجلس المدينة حملات نظافة مدينة دهب تنظيف الشوارع شوارع والميادين حملات نظافة وتجميل

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، شمال محافظة قنا، برئاسة عبداللاه الخبير رئيس المدينة وقاسم عبد الراضي نائب المدينة اليوم  باعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظافة العامة بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى ومنع إنتشار الأوبئة والأمراض. 

 حيث أستهد فت حملة اليوم طريق مصر اسوان و طريق طراد النيل وطريق إمتداد السكة الحديد، ونجع ابو الحمد، و العزازيه ،والصعايده بالإضافة إلى أعمال كنس الشوارع وبجانب البلدورات وتفريغ كافة صناديق القمامة، بنطاق المدينة.  

وأشار عبداللاه الخبير على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع المخلفات أول بأول لضمان عدم تراكم القمامة والمخلفات لتحسين مستوى النظافة العامة بالمدينة خلال الفترتين، مشدداً على مسؤولى قسم النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا. 

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام والمتابعة الميدانية المستمرة بقطاع النظافة العامة، والحفاظ على الوجهة الحضارية لكل مدينة بالمحافظة.

محافظ قنا الجديد يبدأ مهام عمله برصد حالات تعدى على الرقعة الزراعية ..

فور وصوله من مطار الأقصر  لاستلام مهام عمله ضبط الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، حالة تعدى بناء على الاراضى الزراعية بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا. 

و أكد محافظ قنا، في أول تصريحات له على ضرورة  الرقابة الصارمة  لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، و التأكيد على مواجهتها في مهدها ، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 

 وأوضح عبد الحليم، أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات عليها حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال القادمة، وحفاظاً على هيبة الدولة وإنفاذاً للقانون.    

يذكر ان الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا الجديد  عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الإتحاد الأوروبي، فضلا عن انه عمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010 ، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الإقتصادية المحلية، كما انه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و إستشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها،  كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي