بدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة استعداداته النهائية للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الـ”فورمولا-2″، التي تنطلق فعالياتها غد الجمعة بمدينة سان نازارو الإيطالية.

وتبدأ فعاليات الجولة بالتسجيل والفحص الفني، ثم الانتقال إلى سباق أفضل زمن يوم السبت، على أن يقام السباق الختامي يوم الأحد المقبل.

ويتطلع فريق أبوظبي المتوّج بلقب البطولة 3 مرات لحصد اللقب الرابع بقيادة المتسابقين راشد القمزي، ومنصور المنصوري.

وأقيمت الجولة الأولى من البطولة في ليتوانيا الشهر الماضي، فيما تقام الجولة الثانية في إيطاليا، والجولتان الثالثة والرابعة في البرتغال في سبتمبر المقبل.

ويشارك في الجولة الثانية 20 زورقاً، علما بأن فريق أبوظبي هو الفريق الوحيد من المنطقتين العربية والآسيوية ضمن المشاركين في البطولة.

وحقق فريق أبوظبي لقب الجولة الأولى في ليتوانيا الشهر الماضي، حيث فاز راشد القمزي، على زورق “أبوظبي 35” بالمركز الأول، وحصد أول 20 نقطة في مشوار المنافسة على اللقب.

وتوجه سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، على متابعته المتواصلة ودعمه للفريق، وهو ما كان له أثر ملموس وكبير في التتويج بالألقاب والوصول إلى المراكز الأولى.

وأكد أن الفريق يتطلع لمواصلة مسيرة النجاح والتميز التي سجلها في صيف 2023، بتحقيق أكثر من 22 ميدالية ملونة خلال جميع مشاركاته.

وأضاف: “فريقنا الأفضل حالياً في الأرقام والإنجازات، ونمتلك المواهب الجيدة في سباقات المحركات والزوارق والدراجات المائية والشراع الحديث، ونتطلع دائماً لرفع رايات دولة الإمارات في المحافل الخارجية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا

حل زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي في المركز السادس في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي أقيمت في مدينة برنديزي الإيطالية مساء أمس بعد سباق استمر لـ38 دورة على مسار المنافسة.

وفي السباق نفسه أجبر زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري على الانسحاب من الدورة الثامنة بعد تعرضه لعطل فني.
وفاز البريطاني مات بالفريمان الذي عاد بقوة إلى الرياضة بعد غياب استمر لسنوات بلقب السباق الرئيسي، وحل ثانيا الليتواني إدجراس ريابكو، وجاء في المركز الثالث البرتغالي دوارتي بينيفتي.
وكان حامل لقب البطولة زورق أبوظبي 1 قد انطلق من المركز الثامن منذ بداية السباق بعد أن تسببت الأمواج قبلها بيوم في ارتباك نتائج سباق أفضل زمن وعدم إحرازه لمركز متقدم، وشهد السباق الرئيسي أمس رفع العلم الأصفر ثلاث مرات طوال فترة المنافسة نظرا لوقوع أكثر من حادث وانقلاب في المسار.
ومن المقرر أن تقام الجولة المقبلة في النرويج من 2 – 4 أغسطس المقبل، وهي الوجهة التي سيحاول خلالها فريق أبوظبي حامل اللقب تعويض خسارته في الجولة الأولى وعدم إحراز مركز متقدم.وام


مقالات مشابهة

  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من “يورو 2024″ بـ”نيران صديقة”
  • فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • بدء التصويت للجولة الأولى في الانتخابات الفرنسية.. اليمين قد يكتسح