وقعت دائرة الصحة في أبوظبي اتفاقية تعاون مع إكس لايف ساينسز الشركة السويسرية المتخصصة في تسويق وتعزيز قيمة المشاريع البحثية الواعدة بمراحلها الأولى في مجال التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الطبية.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في المقر الرئيسي للدائرة إلى تعزيز صحة وسلامة المرضى في الإمارة عبر العمل على ثلاث ركائز استراتيجية رئيسية تضم تمكين الابتكار ودعمه وتعزيز فرص التمويل لدعم الشركات والمشاريع الناشئة المتخصصة في علوم الحياة في أبوظبي وإجراء البحوث والتجارب السريرية.

وتدعم الاتفاقية أيضاً جهود الدائرة الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للرعاية الصحية وعلوم الحياة، مع الارتقاء بمستويات الابتكار والخدمات الصحية والخيارات العلاجية المتاحة للمرضى في الإمارة.

وقع الاتفاقية الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة وأوليفير باومان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة إكس لايف ساينسز.

ويهدف التعاون بين دائرة الصحة في أبوظبي وشركة إكس لايف ساينسز لدعم تطور قطاع علوم الحياة في الإمارة من خلال تأسيس حاضنة للتدريب والإرشاد والتسويق تدعم المبتكرين.

وستعمل الشراكة على استكشاف آفاق تأسيس إطار تمويل مشترك بالتنسيق مع شركاء محليين لدعم الشركات والمشاريع الناشئة المتخصصة في علوم الحياة وتوحيد الجهود لدفع عجلة البحوث والتجارب السريرية في الإمارة.

وتمثل هذه الاتفاقية امتداداً لجهود إمارة أبوظبي لترسيخ مكانتها كمركز عالمي لعلوم الحياة وحاضنة للابتكار في الرعاية الصحية، وستدعم دورها الفاعل لقيادة التحول في منظومة الرعاية الصحية الإقليمية عبر الاستفادة من إمكانات علوم الحياة والتقنيات المتطورة.

وقالت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي ” نسعى في دائرة الصحة في أبوظبي لتعزيز تميز قطاع علوم الحياة في الإمارة ودعم جهود البحث العلمي والارتقاء بتميز قطاع الرعاية الصحية بالمجمل”.

من جانبه قال أوليفير باومان “ نجحت شركتنا باتخاذ خطوة استراتيجية هامة تتمثل بتأسيس شركة تابعة لها بأبوظبي انطلاقاً من التزامنا الراسخ بوضع بصمة إيجابية في استشراف مستقبل قطاع الرعاية الصحية في الإمارة”.

وقال عبدالله الوشاح المدير التنفيذي في شركة ايسبرغ كابيتال ” نسعى في ايسبرغ كابيتال لدعم منظومة علوم الحياة في أبوظبي ونتطلع قدماً لتأسيس إطار تمويل مشترك لدعم الشركات الناشئة والمؤسسين والمشاريع على حد سواء كما ستشكل شركتنا بالتعاون مع إكس لايف ساينسز مجلس مشتركاً لتقييم الشركات الناشئة واختيار الملائم من بينها لتلقي التمويل إلى جانب مدها بسبل التدريب والإرشاد ومساعدتها في ابتكار حلول مفيدة ومجدية وطرحها في السوق”.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي

 

تناقش قمة “AIM للاستثمار” التي تنطلق خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي أحدث الاتجاهات الحالية والمستقبلية في المشهد المالي العالمي، ورقمنة قطاع التمويل في ظل التحول الرقمي، وانتشار الأتمتة واستخدام إنترنت الأشياء، وتبني تقنية البلوك تشين، والتركيز على الأمن السيبراني، والتقنيات المعرفية وتحليلات البيانات والتي من شأنها تغيير وجه قطاع التمويل بالكامل على جميع المستويات خلال السنوات المقبلة.

وينطلق محور مستقبل التمويل أحد أبرز محاور القمة لعام 2025، تحت شعار ” التكيف والتبني: خارطة الطريق نحو التحول الرقمي المستدام في القطاع المالي”، ويشكل منصة فريدة للتواصل مع المهنيين وأصحاب المصلحة في قطاع التمويل، وتبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات في الابتكار المالي والتنظيم، ما يسهم في تعزيز مهارة المشاركين وقدراتهم وتحقيق الازدهار في عالم التمويل المتطور باستمرار.

وتشمل أجندة محور مستقبل التمويل تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات أبرزها المعرض والجلسات الحوارية والخطابات الرئيسة وورش العمل والاجتماعات الثنائية وجوائز، بهدف استكشاف حلول التمويل المستدام والاتجاهات المستقبلية في قطاع التمويل والاستثمار، واستعراض أحدث الاتجاهات في رقمنة قطاع التمويل ومناقشة دور التكنولوجيا في تحويل وظائف التمويل.

بالإضافة إلى تعزيز فرص التواصل بين المؤثرين الرئيسيين الدوليين في القطاع، ودعم مجتمع قطاع التمويل الرقمي بمعرفة عميقة بمستقبل الصناعة، ومساعدتهم في اتخاذ قرارات قائمة على المعرفة، تسهم في فهم تأثير التكامل الاقتصادي العالمي على الممارسات المالية، وتقديم رؤى حول التمويل المستدام وأهميته.

ويجمع محور مستقبل التمويل خبراء قطاع التمويل والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين وصناع السياسات وشركاء قطاع التمويل الدولي وأعضاء سوق الأوراق المالية ومقدمي الخدمات المصرفية الإسلامية ومقدمي التطبيقات المالية والمؤسسات المالية التقليدية مثل البنوك وشركات التأمين والاستثمار ومجتمع الأمن السيبراني والبلوك تشين وتكنولوجيا المعلومات المالية والذكاء الاصطناعي والأتمتة.

يذكر أنه يتم تنظيم فعاليات الدورة الـ14 من قمة AIM للاستثمار، تحت شعار “خارطة مستقبل الاستثمار العالمي: الاتجاه الجديد للمشهد الاستثماري العالمي، نحو نظام عالمي متوازن”، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من 25,000 شخصية بارزة من 180 دولة حول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code) 
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي
  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية عند استلام مشترياتهم
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول