أعلنت وسائل إعلام أوكرانية اليوم الأربعاء مقتل 6 جنود أوكرانيين في حادث يتعلق بطائرتي هليكوبتر كانوا على متنهما، بينما أكد متحدث باسم القوات الجوية لإذاعة محلية في وقت سابق مقتل شخصين لكنه لم يقدم تفاصيل.

وقال تقرير لموقع أوكراينسكا برافدا الإخباري، إن الحادث الذي وقع أمس الثلاثاء يتعلق بطائرتين هليكوبتر عسكريتين من طراز مي-8 المستخدمة على نطاق واسع.

أخبار متعلقة بموافقة الكونجرس.. مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيابعد جنازة محدودة.. دفن قائد فاجنر "بريجوجن" في سان بطرسبرجروسيا تعلن تدمر مسيرتين أوكرانيتين جنوب موسكو

وأوضح التقرير أن الحادث وقع بالقرب من بلدة كراماتورسك في منطقة دونيتسك قرب خط المواجهة.

Today, loved ones, combat brothers and sisters, and Kyivans bid farewell to a legendary pilot of the 40th Tactical Aviation Brigade, Major (posthumously) Andrii Pilshchykov. He was among those who helped Ukraine survive the first terrible days of the invasion. He made significant... pic.twitter.com/9YkcQqIZAY— Defense of Ukraine (@DefenceU) August 29, 2023مساعدات عسكرية

أعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تشمل مزيدًا من الصواريخ للدفاع الجوي وذخيرة للمدفعية ومعدات لإزالة الألغام ومركبات للخدمات الطبية، ووافق الكونجرس في وقت سابق على مبالغ لتمويل تلك المعدات.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان، إن الحزمة الأحدث تشمل معدات إضافية لإزالة الألغام وصواريخ للدفاع الجوي وذخيرة للمدفعية وأنظمة هيمارس الصاروخية، وأكثر من 3 ملايين علبة ذخيرة للأسلحة الصغيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز كييف أوكرانيا جنود أوكرانيا مساعدات عسكرية الحرب في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 4 من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة، الثلاثاء.

وأوضح بيان الجيش، أن من بين القتلى مسعفة طبية، مشيرا إلى إصابة 6 جنود بجروح، 3 منهم في حالة حرجة. 

وبمقتلهم هؤلاء، يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر، إلى 348.

نتانياهو يوسع أهداف حرب غزة وسعت إسرائيل الثلاثاء أهدافها المعلنة لحرب غزة لتشمل تمكين السكان من العودة إلى المجتمعات التي تم إجلاؤهم منها في شمال إسرائيل نتيجة للهجمات التي تشنها جماعة حزب الله من لبنان.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر، مع شن حركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، هجمات غير مسبوقة تسبّبت بمقتل نحو 1200 شخص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب بيانات رسمية.

وخُطف خلال الهجمات 251 شخصا، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وهجوم بري، مما أسفر عن سقوط 41252 قتيلا على الأقل، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة، في حين تؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: رفع حالة التأهب بأنظمة الدفاع الجوي تحسبا لهجوم من حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: رفع التأهب في أنظمة الدفاع الجوي تحسبًا لهجوم حزب الله
  • بعد مقتل 4 جنود إسرائيليين.. سموتريتش: نواجه يوما صعبا ومؤلما
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • إعلام عبري : ساعر وزيرا للدفاع بدلا من غالانت
  • إعلام إسرائيلي: تساؤلات عن فشل منظومة الدفاع الجوي ومخاوف من قدرات الحوثيين
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي