برنامج الشاهد.. قال المستشار أمير يعقوب نائب رئيس مجلس الدولة، إنه لم يخبر أهله حين طلب الذهاب للإشرأف على الانتخابات في شمال سيناء، وحرص على أن تتم كل مظاهر الانتخابات في شمال سيناء مثل بقية المحافظات تماما.

وأضاف خلال استضافته مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن القوات المسلحة تلقت القضاة المشرفين على الانتخابات في العريش في 2015، وأمنت انتقالهم للعريش ووفرت لهم كل وسائل المساعدة.

ولفت أن القضاة توجهوا صباحا إلى لجانهم في العريش، بوسائل نقل وفرتها القوات المسلحة، وبدأوا في تفقد اللجان، ومر اليوم الأول للتصويت دون مشكلات، وكانت شمال سيناء من أعلى نسب التصويت في الجمهورية كلها، وهذا يعتبر رسالة تحد من المواطنين للإرهاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة شمال سيناء الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد الانتخابات فی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان إلى جميع أهالي محافظة شمال سيناء وإلى العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها أغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنين والعاملين الشكر إلى محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين  إلى أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء السابق. 

وفي جنوب سيناء وجه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء السابق، رسالة وداع لتوليه شرف المسئولية محافظآ لجنوب سيناء خلال المدة من عام 2011م حتى يوليو عام 2024م، جاء فيها:

 أوصيكم بالمحافظة على روحكم المعنوية العالية دائمآ وروح الولاء والإنتماء لمصرنا الحبيبة من أجل الحفاظ على بلدنا الغالي مصر ورفعة شأن مصر بين الأمم لتظل دائمآ على القمة كما كانت دومآ عبر تاريخها التليد ولتحرز كل تقدم وإزدهار وتنمية ورخاء تحت راية قائدها وزعيم مصر والعرب إبن مصر البار فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى – رئيس جمهورية مصر العربية

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • جيرمي كوربين يطلب من البريطانيين التصويت له كمرشح مستقل عن العمال
  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء