اقترح وزير النقل الفرنسي كليمان بون "وضع حد أدنى لأسعار تذاكر الطيران" في أوروبا من أجل "محاربة الإغراق الاجتماعي والبيئي"، وذلك في مقابلة مع صحيفة لوبسرفاتور نشرت الأربعاء.

وقال الوزير إنه سيعرض هذا الاقتراح على نظرائه في الاتحاد الأوروبي "في الأيام المقبلة".

اعلان

وأضاف أنّ "بيع تذكرة الطائرة بعشرة يورو، في فترة التحول البيئي، لم يعد هذا ممكناً! وهذا لا يعكس السعر بالنسبة لكوكب الأرض"، في إشارة إلى سياسات التسعير لدى شركات الطيران المنخفضة التكلفة.

وأكّد الوزير أنّ هذه الأسعار لا تغطّي التكلفة الحقيقية لكلّ راكب يسافر بالطائرة التي تطلق غازات دفيئة أكثر بكثير من القطار.

طائرات تابعة لخطوط "إيزي جت"Salvatore Di Nolfi/APبعد استعادة %90 من نشاطها.. شركات الطيران تبحث عن حلول لتحديات ارتفاع التكاليفرغم ارتفاع أسعار التذاكر.. حجوزات الطيران الصيفية تمتلئفيديو: قطر ماضية في تطوير قطاع الطيران لديها وعينها على الطاقة النظيفة

وقال الوزير "أؤيد تمامًا فرض ضرائب على الأنشطة الملوثة من أجل الاستثمار في هذا التحوّل البيئي"، في حين تعتزم الحكومة الفرنسية زيادة ما يسمّى بضريبة "التضامن" المطبّقة على جميع الرحلات الجوية المغادرة من فرنسا من أجل تمويل الاستثمارات في السكك الحديدية.

ويُتوقع أن تُدرج ضرائب إضافية على شركات الطرق السريعة وتذاكر الطيران في ميزانية فرنسا لعام 2024.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: وكأنها لعبة فيديو.. جندي أوكراني يدمر مركبة عسكرية روسية بمُسيّرة "لا يوجد بينكن عاريات الصدر".. ما قصة التصريحات الجدلية لوزير العدل الفرنسي؟ تعرف على عائلة بونغو التي حكمت الغابون لنحو 56 عاماً قبل انقلاب الأربعاء الاتحاد الأوروبي فرنسا سفر الطيران اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الغابون إسبانيا انقلاب الغابون - سياسة فرنسا فلاديمير بوتين إيطاليا سوريا الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فيديو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الغابون إسبانيا انقلاب الغابون - سياسة فرنسا فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي فرنسا سفر الطيران الغابون إسبانيا انقلاب فرنسا فلاديمير بوتين إيطاليا سوريا الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فيديو الغابون إسبانيا انقلاب فرنسا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الفريق كامل الوزير يلقي بيانه أمام «النواب» بشأن عمل وزارتي النقل والصناعة 

بدأت الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، للاستماع إلى بيان الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، بناء على طلبه.

وزير الصناعة

وقال الفريق كامل الوزير إنّ الصناعة من الملفات المهمة التي توليها الدولة اهتماما في ظل التحديات الإقليمية، وهناك تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة وحل المشكلات التى يواجهها هذا القطاع بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية.

مجلس النواب

ووافق مجلس النواب نهائيا على تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء، وانتظم مشروع القانون في مادة وحيدة بخلاف مادة النشر، تضمنت استبدال تعريف الوزير المختص الوارد في المادة (1) حيث جاء القانون المشار إليه بالنص على أن يكون الوزير المختص في تطبيق أحكامه هو الوزير المعني بشؤون التخطيط، وفي ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة نتيجة صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 في شأن تشكيل حكومة جمهورية مصر العربية، وإزاء تطور الظروف الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، فقد ارتوى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام القانون المشار إليه، ليصبح تعريف الوزير المختص: الوزير الذي يصدر بتحديده قرار من رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي
  • الفريق كامل الوزير يلقي بيانه أمام «النواب» بشأن عمل وزارتي النقل والصناعة 
  • نويل بارو: الاقتراح الفرنسي الأمريكي لوقف إطلاق النار في لبنان ما زال مطروحا على الطاولة
  • بارو: الاقتراح الفرنسي الأميركي لوقف إطلاق النار في لبنان لا يزال مطروحا
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لـ حرب أكتوبر 1973 (فيديو)
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • ماكرون يدعو لوقف تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • تستخدم ضد سكان غزة.. «ماكرون» يدعو لوقف شحنات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
  • ماكرون يدعو الى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة