أكد إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024، قدرات مملكة البحرين العالية في استضافة مختلف أنواع الأحداث والفعاليات الدولية، لافتًا إلى أن استضافة دورة الألعاب المدرسية العام المقبل، من شأنها أن تسهم في عكس مقومات المملكة في تنظيم مختلف الفعاليات الكبرى، وبالأخص الرياضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الترويجي الذي عقده رئيس اللجنة التنفيذية مع نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية رئيس الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية زهينغا ايلونغ، وذلك على هامش الزيارة التفقدية التي أقامها وفد البحرين إلى دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي أقيمت في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، حيث تم بحث سبل التعاون ضمن خطة الاستعداد لاستضافة المملكة للدورة في العام القادم. وخلال الاجتماع، قدم إسحاق شرحًا وافيًا عن خطة اللجنة التنفيذية لاستضافة الدورة، حيث تمت مناقشة سبل التعاون المشتركة بين اللجنة التنفيذية الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية بهدف الترويج للدورة التي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب المدرسية في ظل إداراج 25 لعبة، حيث يتوقع مشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة. وأثنى إسحاق على عمل الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية والدور الكبير الذي يقوم به في تطور الرياضة المدرسية، مشيدًا في الوقت ذاته بالتعاون الكبير الذي أبداه زهينغا ايلونغ ومد يد العون مع اللجنة التنفيذية لاستضافة دورة ألعاب مدرسية استثنائية تكون الأبرز في تاريخ الرياضة المدرسية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، وذلك خلال مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية بالعاصمة الفرنسية باريس.

تعاون مصري كندي في قطاع التعدين

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين ولا سيما في مجال التعدين، حيث تعد كندا واحدة من أكبر الدول عالمياً في مجال التعدين، وتطرق الجانبان إلى موقف أنشطة الشركات الكندية العاملة في مجال التعدين في مصر مثل شركة باريك جولد التي تحتل المرتبة الثانية وفقاً للتصنيف الدولي في مجال تعدين الذهب والمعادن، وتعمل في مصر  في 19 قطاعاً بالصحراء الشرقية، وكذلك شركة آتون ريسورسز، وشركة لوتس جولد، وشركة رد سي ريسورسز.

وأكد الوزير على أهمية التعاون المشترك، والمفاوضات مع شركة باريك جولد للاتفاق على نموذج عقد استغلال الذهب، لافتاً إلى أن مصر تدعم  وتقوم بخطوات مهمة لجذب عدد من الشركات العالمية الكبرى لسوق التعدين في مصر،  كما تتطلع لمزيد من الاستثمارات بجمهورية مصر العربية من خلال  المشاركة في المزايدات الجديدة المزمع طرحها للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له.

وتطرقت المباحثات إلى الإمكانات الكبيرة لقطاع التعدين المصري والبنية الأساسية التى وفرتها الدولة وتسهم فى دعم الاستغلال الأمثل لتلك الثروات، ولفت الوزير إلى أنه جاري العمل على تنفيذ إطار تنظيمي لإيجاد مناخ استثماري جاذب في قطاع التعدين، والذي يدعمه انطلاق بوابة مصر للتعدين، كمنصة استثمارية رقمية والتي من المخطط انطلاقها فعلياً بنهاية العام الجاري، كمحفز أساسي للاستثمار التعديني وسهولة الوصول إلى البيانات الخاصة بالفرص الاستثمارية التي تذخر بها مصر في مجال التعدين والطاقة.

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية والآمال
  • وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين
  • بركة يفرض “طوقا أمنيا” ويمنع الصحافة من تغطية أشغال انتخاب اللجنة التنفيذية
  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات