وقّع الاتحاد البحريني للتنس اتفاقية تعاون مع مستشفى السلام التخصصي، حيث سيقدم المستشفى بموجب هذه الاتفاقية الرعاية والخدمات الطبية للبطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد خلال الفترة المقبلة. وتأتي هذه الخطوة الهامة ضمت إطار تحضيرات الاتحاد لاستضافة عدد من البطولات الدولية الهامة التي ستقام في ضيافة الاتحاد خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، والتي يسعى الاتحاد من خلالها تأمين كافة الجوانب التنظيمية التي تضمن ناج البطولات، وتعزز من مكانة البحرين كوجهة مميزة لاستضافة مختلف البطولات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية.

ووقّع الاتفاقية من جانب الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد، ومن جانب مستشفى السلام أحمد السيد الرئيس التنفيذي للمستشفى، وذلك بحضور أمين السر العام بالاتحاد فؤاد الرويعي، وعدد من المسؤولين في مستشفى السلام التخصصي. وبهذه المناسبة، صرح الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس قائلاً: «يسعدنا أن نعلن عن توقيع اتفاقية الرعاية الطبية للاتحاد، والتعاون مع إحدى أبرز المؤسسات الطبية في البحرين، ونحن سعداء بهذه الشراكة التي تعزز من دور المؤسسات الوطنية في دعم القطاع الرياضي بالمملكة». وأضاف أن هذه الخطوة هي جزء من استراتيجية الاتحاد البحريني للتنس، الذي يسعى دائمًا لتوفير الدعم الشامل للاعبي التنس في البحرين، والأنشطة المختلفة التي ينظمها الاتحاد من خلال توفير الرعاية الطبية المتخصصة التي تسهم في تحقيق طموحات الاتحاد وأهدافه المستقبلية. وأعرب عن خالص شكره وتقديره لإدارة مستشفى السلام التخصصي، متمنيًا لهذه المؤسسة الطبية الرائدة والمرموقة المزيد من التوفيق والنجاح. من جانبه، أعرب أحمد السيد الرئيس التنفيذي لمستشفى السلام التخصصي عن سعادته بتوقيع هذه اتفاقية التعاون مع الاتحاد البحريني للتنس، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تؤكد التزام المستشفى بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمجتمع الرياضي في البحرين، حيث نتطلع إلى توفير الدعم اللازم للاتحاد من خلال فريق طبي متخصص مجهز بأحدث التقنيات والمعدات الطبية. وقال السيد إن توقيع هذه الاتفاقية يبرز أهمية الشراكات بين القطاعين الرياضي والصحي، ويعكس التزام كل من الاتحاد البحريني للتنس ومستشفى السلام التخصصي بتعزيز الرياضة والعناية الصحية في المملكة من خلال هذا التعاون، متمنيًا أن تكون هذه الاتفاقية بداية لتعاون أكبر ومستدام بين المؤسستين فيما يخص تطوير الأنشطة الرياضية وتعزيز الصحة واللياقة البدنية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هذه الاتفاقیة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط

خرج مستشفى غزة الأوروبي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة عن الخدمة، بعد أن أضطرت طواقم المستشفى تفريغ الأجهزة الطبية والمعدات داخل المستشفى، وإخلائه من الجرحى والمرضى، وذلك بعد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي و"أوامر الإخلاء" التي أصدرها للمواطنين في مناطق شرق المحافظة ومنطقة الفخاري التي يقام عليها المستشفى.

وجرى نقل الأجهزة الطبية والمعدات إلى مجمع ناصر الطبي على بعد نحو ثمانية كيلومترات غرب خان يونس، والذي عاد إلى العمل جزئيا، رغم ما تعرض له من قصف وحصار واقتحام من قوات الاحتلال قبل أشهر.

وبخروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة نتيجة لتهديدات الاحتلال، تزداد معاناة المواطنين في الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية، حيث كان المستشفى يقدم خدمات صحية كبيرة في ظل خروج المستشفيات في جنوب قطاع غزة عن الخدمة أو عملها جزئيا.

وأفادت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، بأن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

ورغم تأكيدات المنظمات الأممية والحقوقية الدولية على أن استهداف المستشفيات والمنظومة الصحية هو مخالفة واضحة لمبادئ ومعايير القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل حماية خاصة للمستشفيات والمراكز الصحية وقت نشوب النزاعات المسلحة والحروب، وأن استهدافها يشكل جريمة ضد الإنسانية وترقى لجريمة حرب، إلا أن الاحتلال يواصل استهدافه للمستشفيات والبنية التحتية الصحية في قطاع غزة، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • بنك التنمية الألماني يوقع أول اتفاقية تمويل بالمغرب
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي