أطلقت جريدة الوطن عبر منصاتها المختلفة، باب «رسائل إلى الرئيس السيسي» الذي يتضمن سلسلة من الرسائل ومقالات الرأي للكتاب والمشاهير والشخصيات العامة والشباب ورجال السياسة والدين.

وبدأ الباب نشر أولى مقالاته في العدد الصادر، أمس الثلاثاء، بمقال «سيدي الرئيس.. تحية وبعد» للكاتبة سحر الجعارة، تناولت خلالها ما كانت تعانيه خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية كونها امرأة قبل أن تكون كاتبة، ونوّهت بجهود الرئيس السيسي في مختلف المجالات على مدار السنوات الماضية، وطالبته بالترشح مجددا لرئاسة الجمهورية.

لقراءة المقال الأول اضغط هنــا

فيما جاء ثاني المقالات في العدد الصادر، اليوم الأربعاء، بقلم دكتور خالد منتصر تحت عنوان «رسائل إلى الرئيس السيسي.. هل الإخوان فصيل وطني؟»، تحدث فيه الكاتب عن رؤية الرئيس السيسي الخاصة بتنظيم الإخوان، تلك الرؤية التي أنقذت مصر في الماضي، ولم يتخلى عنها الرئيس رغم المؤامرات، وهو أمر يجعل الكاتب يطالب الرئيس بترشحه مجددا في انتخابات رئاسة الجمهورية.

لقراءة المقال الثاني اضغط هنـــا

ويأتي المقال الثالث في العدد الصادر، غدا الخميس، للكاتب أحمد رفعت، بعنوان: «حديث الملفات الأربعة..!»، يتناول خلاله الإنجازات التي تحققت على أرض مصر، والملفات الشائكة التي اقتحمها الرئيس السيسي بفضل الإرادة والعزيمة، بعدما كانت مهملة لعشرات السنوات السابقة.

لقراءة المقال الثالث اضغط هنـــا

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والمهني الذي تقوم به مؤسسة الوطن من خلال إتاحة الفرصة للقراء ومختلف فئات المجتمع للتعبير عن رأيهم الشخصي أمام الرأي العام والمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطن السيسي الجماعة الإرهابية رسائل إلى الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي

أعرب الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن شكره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته في تعيينه في منصبه الجديد. 

أكد الأزهري في تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز" بعد أدائه اليمين الدستورية، أنه سيعمل بجد لتحقيق كل ما يستحقه الوطن تحت قيادة الرئيس السيسي.

توجه الأزهري بالتحية إلى وزير الأوقاف السابق، مشيدًا بجهوده الكبيرة، ومؤكدًا على استمرارية البناء على ما تم تحقيقه. 

وأوضح أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر للخطاب الديني المستنير، وتحقيق مقاصد الشريعة والحفاظ على الوطن.

وأكد الأزهري في كلمته للشعب المصري على عزمه على أن تكون المساجد مصدرًا للعلم والنور، مشيرًا إلى الأولويات وخطة عمل وزارة الأوقاف التي ستعمل في إطارها خلال المرحلة المقبلة. 

وأوضح أن الوزارة تواجه تحديًا كبيرًا يتمثل في تجديد الخطاب الديني، وهو ما يتطلب تجميع الطاقات والمواهب بين العلماء والخطباء والأئمة.

شدد الأزهري على أهمية وضع أولويات للخطاب الديني، بحيث يسمع الناس في المساجد خطابًا يحمل مفردات ومعاني وقيم تمس حاجتهم.

 وأشار إلى أن مصر تواجه تحديات صعبة على كافة المحاور، ما يتطلب وعيًا كبيرًا من كافة مؤسسات الدولة وإدراكًا عميقًا لحجم المخاطر المحيطة بالوطن.

أكد الأزهري أن الهدف هو أن يدخل كل مصري إلى المسجد ليشعر بالأمل والطاقة الإيجابية، ويمتلئ قلبه بالسكينة والطمأنينة واليقين بالله.

 لذلك، شدد على أهمية حشد الطاقات والجهود واكتشاف المواهب، ووضع برامج عمل لتنشيط وتفعيل دور الأئمة في كافة أنحاء مصر.

أشار الأزهري إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقًا واسعًا بين مؤسسات الدولة، وخاصة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء ومشيخة الطرق الصوفية، وكذلك التعاون مع الكنيسة الوطنية لتلبية متطلبات الوطن. 

وأكد على ضرورة زيادة الوعي والثقافة لدى الأئمة وخطباء المساجد، من خلال التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتعليم، لصياغة خطاب ديني رشيد يصل إلى وجدان الشباب المتطلع للعلم والنور، والإجابة على أسئلتهم.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار
  • رسائل ولقاءات... ماذا فعل الوزراء الراحلون عن الحكومة قبل مغادرة مكاتبهم؟
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • روان مسعد تكتب.. رسائل 3 يوليو
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية