الرياض (عدن الغد) خاص :

التقى سعادة المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في الرياض أ. د. طه حسين هديل بمعالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ. د احمد بن سالم العامري بمكتبه بديوان الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس الجامعة بسعادة المستشار مشيدا بمثل هذه الزيارات المهمة لما فيها من تعزيز للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم الجامعي والعالي، وقدم معاليه شرح تفصيلي حول الجامعة وكلياتها واقسامها العلمية وابرز التخصصات فيها ومراحل تطورها، وأهم فروعها في بعض البلدان الإسلامية وما تقدمه من خدمات تعليمية واجتماعية على مستوى الوطن العربي والعالم.

واوضح العامري الجهود التي تقدمها الجامعة للطلاب اليمنيين الدارسين فيها، والمتميزي والذي يبلغ عددهم حوالي (335 طالب)، فضلا عن المتخرجين منهم حتى الآن حوالي (1000 طالب), كما ناقش معه امكانية قبول الطلاب اليمنيين والتسهيلات التي من الممكن أن تقدمها الجامعة لهم من طلاب التبادل الثقافي او المتقدمين عبر الروابط الإلكترونية للمنح التنافسية.

من جانبه قدم المستشار د. طه هديل شكره وامتنانه لمعالي رئيس الجامعة على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها ومرافقيه، وثمن جهود المملكة العربية السعودية، وما تقدمه من خدمات جليلة في المجال التعليمي والإنساني، وناقش معه بعض هموم الطلاب وإمكانية حلها.

حضر اللقاء من الجانب السعودي: سعادة وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي د. عبدالله بن عبدالعزيز الشدّي، وسعادة عميد القبول والتسجيل د. سليمان بن سليمان العنقري، وسعادة عميد شؤون الطلاب 
د. عبدالرحمن بن محمد الخراشي، وسعادة مدير عام التعاون والتواصل الدولي والمحلي د. محمد بن ناجي اليماني.
وعن الجانب اليمني الأستاذ أحمد غالب العيني المستشار المالي المساعد في الملحقية، وايمن باكر سكرتير الملحقية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية

استقبل اليوم الدكتور أشـرف حنيجــــل رئيــس جامعـــــة السويـــــس كل من، لو تشونشنغ وزير مستشار القسم التعليمي والعلمي بسفارة جمهورية الصين الشعبية، بان شياو هان السكرتير بالملحقية التعليمية بالسفارة، بحضور الدكتور محمد مازن جلال عميد كلية الآداب، والسادة أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الصينية وآدابها بكلية الآداب.

حيث رحب رئيس الجامعة بالضيوف مؤكدا على تقديره الشخصي لمختلف أوجه التعاون بين الجامعة ومختلف الهيئات والجامعات الصينية، مشيدا بمستوى التعاون بين الجانبين وما تقدمه السفارة الصينية من أوجه دعم مختلفة، لنشر الثقافة الصينية، وتعليم اللغة الصينية لمختلف الجنسيات.

وقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية تعظيم سبل التعاون بين الجامعة والسفارة بالشكل الذي يخدم العملية التعليمية، وقد صرح رئيس الجامعة أنه قد أكد على ضرورة زيادة فرص تعلم وتدريس اللغة الصينية، لتمتد لتكون لغة تعليم لبعض التخصصات مثل العلوم والتخصصات التكنولوجية وغيرها، وذلك لتوفير فرص أفضل لخريج الجامعة للمنافسة في سوق العمل.

ومن جانبه فقد وجه عميد كلية الآداب التحية لرئيس الجامعة على دعمه المستمر للكلية لاسيما التخصصات الفريدة التي تضمها، موضحا أن قسم اللغة الصينية وآدابها يعد من التخصصات التي تلاقي إقبالاً كبير من الطلاب وأولياء أمورهم نظرا لاعتبار هذا التخصص من التخصصات القادرة على المنافسة بقوة في سوق العمل.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب

رئيس جامعة السويس يُتابع امتحانات كلية التربية الرياضية

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • جامعة المنيا تُسرع خطوات إعلان نتائج الطلاب: موعد نهائي الخميس القادم
  • رئيس جامعة المنيا يؤكد: تعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتحقيق مُتطلباته
  • حصاد إنجازات جامعة القاهرة الدولية خلال عام
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسجّل براءة اختراع "فيلم الأشعة السينية"
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسجّل براءة اختراع “فيلم الأشعة السينية”
  • تصنيف عالمي لمجلات جامعة الملك سعود