صرح السفير الروسي لدى واشنطن، "أناتولي أنطونوف"، بأنه إذا لم تتخل الولايات المتحدة عن التجارب النووية، فسيتعين علينا "دفن" معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الأربعاء.

بيان روسي عاجل حول أحداث الجابون.. "قلق بالغ" تعليق روسي جديد حول التعاون العسكري التقني مع إيران

وأشار إلى أن روسيا صادقت على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية عام 2000، وتلتزم بشكل ثابت ومسؤول بالامتناع الأحادي الجانب عن إجراء التجارب النووية.

وأكد أن الولايات المتحدة لم تتبع هذا المثال و"لم تحرك ساكنا لوضع المعاهدة موضع التنفيذ".

مجال الحد من التسلح الدولي ونزع السلاح

وأضاف أن السياسة الأمريكية، بما في ذلك في مجال الحد من التسلح الدولي ونزع السلاح وحظر الانتشار النووي، هي أن "أحدا آخر، وفي العادة روسيا، هو المسؤول دائما عن تدمير ركائز الأمن الدولي".

وحذر قائلاً: "هذه المرة، إذا لم تتخل واشنطن عن إغراء استئناف التجارب النووية، ولا يمكن لأحد أن يستبعد ذلك، فسوف "ندفن" معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية".

وقال نائب ممثل روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، أندريه بيلوسوف، إن انخراط الولايات المتحدة في صيانة موقع التجارب النووية في نيفادا يظهر أنها لا تنوي التوقف عن اختبار القنابل النووية، بالرغم من التصويت بالإجماع على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الصدد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا أمريكا أنطونوف واشنطن السلاح معاهدة الحظر الشامل للتجارب النوویة التجارب النوویة

إقرأ أيضاً:

موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع

علق موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على زيارة يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الحالية، موضحًا أنها ستأتي مخالفة لما يريده نتنياهو والذي يسعى لمخاطبة الكونجرس في الأيام المقبلة.

 الغضب المشتعل داخل البيت الأبيض 

وشدد «أبو مرزوق»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الإدارة الأمريكية لا تريد توسيع الصراع وتريد وقف إطلاق النار وإنهاء هذه الحرب، ولكن في نفس الوقت ملزمة بأمن إسرائيل وتزودها بكل أدوات القتل.

 

وتابع: «نقطة ضعف الولايات المتحدة الأمريكية أنها تعطي ولا تسمع، تعطي ولا تُحترم»، مشددًا على أنه إذا لم تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية قرارًا سريعًا بمستوى مد إسرائيل بالسلاح والذخيرة لن تستطيع أن تؤثر على نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع
  • أمريكا تعلق على محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • ميسي ينضم لقائمة منتقدي أرضية كوبا أمريكا
  • لافروف: ما نشهده في غزة حاليا كارثة حقيقية
  • لافروف: ما يهم روسيا هو عدم صدور أي تهديد غربي لأمنها
  • استرداد الأموال المنهوبة محور محادثات عطاف مع العديد من المسؤولين بفيينا
  • تيك توك ومعركة تكسير العظام في أمريكا
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم