ينتظر عشرات الآلاف من طلاب الثانوية الأزهرية، نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية دور ثان 2023، وذلك بعدما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن بدء الاستعداد لعمليات التصحيح للامتحانات.

نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية دور ثان

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبد الغني، قد عقد اليوم اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، وكذلك مع رؤساء المناطق الأزهرية ورؤساء مراكز التصحيح، من أجل التأكد من مدى جاهزية المراكز الخاصة بالتصحيح في مختلف المحافظات، واستعدادها لعملية التصحيح التي ستنطلق بداية من صباح الغد، تمهيدا لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية دور ثان 2023.

 تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية دور ثان

في هذا الاجتماع، تم التأكيد على أن عملية التصحيح سيتم توفير كافة الإمكانات اللازمة لها، كما يتم توفير كل سبل الراحة للمعلمين المصححين، وذلك لكي تتم العملية بشكل سليم، ليأخذ فيها كل طال حقه بصورة كاملة، على أن يتم ذلك من خلال مراجعة إجابات الطلاب في أوراق الإجابات مرارا وتكرارا، منعا لوقوع أي خطأ، وهو الأمر الذي أكد عليه الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

يذكر أن عدد المتقدمين، لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها، العلمي والأدبي، قد بلغ 49 ألفا و693 طالبا وطالبة.في حين كان عدد الطلاب المتقدمين للقسم الأدبي فقط 33 ألفا و238 طالبا وطالبة، 21107 من البنين، و12131 من الفتيات، بينما كان طلاب القسم العلمي بنين 8648، والفتيات 7807، بإجمالي 16455.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية امتحانات الثانوية الأزهرية دور ثان امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية نتیجة امتحانات الثانویة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان الجغرافيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، انتهاء امتحان مادة الجغرافيا اليوم السبت  دون تحرير أي محاضر غش.

وتابعت غرف عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بحضور حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام، سير امتحان مادة  الجغرافيا للشعبة الأدبية من غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية.

وبالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التسع، تبين انتظام الطلاب داخل اللجان الامتحانية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور .

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع امتحانات الشهادة الثانوية
  • ردود أفعال متباينة حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء بالغربية
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان الجغرافيا
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان التفاضل بالثانوية الأزهرية
  • الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية