قالت مي النبوي، طالبة بكلية الطب، إنها قررت إطلاق مبادرة لتمكين الشباب وتدريبهم، لافتة إلى أن الفكرة جاءتها منذ 8 سنوات من بداية سفرها إلى البرازيل في فترة تدريب تحت مسمى «التبادل الطلابي»، بتشجيع من والدها.

نشر الثقافة المصرية بالخارج

وأضافت «النبوى»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «zoom» ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن المباردة تسمي  «alopecia egypt»، وتهتم بالثقافة المصرية والحضارة القديمة، والاسم مشتق من أسماء الآلهة المصرية القديمة وذلك لنشر الثقافة التاريخية المصرية في الخارج.

برامج ومنح تدريبية مدفوعة التكاليف

وتابعت: «المبادرة تقدم برامج تدريب مختلفة ومنح وليس لطلبة طب فقط بل كل التخصصات، ولكل الطلاب بداية من 18حتى 30 سنة يمكنهم المشاركة في المنح التي تمول من الاتحاد الأوروبي كاملة، وهدفنا تعريف الطلاب أنه لا يوجد أي عائق لدراسته وتحقيق حلمه بالخارج».

برنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات؛ هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، رضوى حسن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة مبادرة الأتحاد الأوروبي منح تدريب

إقرأ أيضاً:

ضبط متهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية

واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • الدعوات لإرسال قوات دولية للسودان.. حماية للمدنيين أم بداية للتقسيم
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل
  • ضبط متهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)