Call of Duty: Modern Warfare III تلجأ للذكاء الاصطناعي لمنع الدردشات الصوتية السامة
تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT
أكتيفيجن بليزارد تتمتع الألعاب بالقدرة على ربط الأشخاص في جميع أنحاء العالم بالمتعة والعمل الجماعي، ولكنها يمكنها أيضًا خلق مساحة مناسبة للخطاب السام والكراهية. تحاول Activision التقليل من المشكلة الأخيرة، حيث أعلنت عن تعاون جديد مع Modulate، وهي شركة تستخدم التكنولوجيا لتحديد هذه المشكلات، للإشراف على الدردشة الصوتية المباشرة في Call of Duty.
يحاول نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Modulate، ToxMod، تحديد التهديدات مثل خطاب الكراهية والتطرف وإيذاء النفس في الوقت الفعلي. وتدعي أنها تعمل في ثلاث خطوات: الفرز والتحليل والتصعيد. يستمع ToxMod إلى جميع الدردشات الصوتية والنقاط الدقيقة التي تتطلب مزيدًا من البحث. يتم تخزين هذه البيانات التي تم وضع علامة عليها في خوادمهم، بينما ستتم معالجة جميع البيانات الأخرى مباشرة على الجهاز الأولي. وتقول الشركة إنها تقوم بعد ذلك بتقييم كل شيء بدءًا من النبرة وحتى العاطفة، ولا تحلل فقط "ما يقال، ولكن أيضًا كيف يقال وكيف يستجيب اللاعبون الآخرون له". وأخيرًا، يحاول تنبيه المشرفين بشأن الحوادث الأكثر خطورة ويترك الأمر لهم لاتخاذ الإجراء اللازم. تدعي الشركة أنها "الحل الوحيد للتحكم في الصوت الأصلي" المتاح حاليًا، حيث قامت بحماية "عشرات الملايين من اللاعبين".
يمكن أن يساعد تكامل ToxMod في منع الاستجابات السامة ككل، والعمل جنبًا إلى جنب مع الأنظمة الحالية التي تتمحور حول النص وإعداد التقارير. وقال مايكل فانس، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Activision، في بيان: "إن التعامل مع الدردشة الصوتية المزعجة على وجه الخصوص كان يمثل منذ فترة طويلة تحديًا غير عادي عبر الألعاب". "من خلال هذا التعاون، نقدم الآن أحدث تقنيات التعلم الآلي من Modulate والتي يمكن التوسع فيها في الوقت الفعلي للوصول إلى مستوى عالمي من التنفيذ. وهذه خطوة حاسمة إلى الأمام لإنشاء والحفاظ على تجربة ممتعة وعادلة ومرحبة لجميع اللاعبين. " في العام الماضي، بدأت Activision في السماح لفرق الإشراف على الألعاب بكتم صوت اللاعبين الذين يستخدمون لغة سامة في المحادثات الصوتية والنصية.
يتوفر ToxMod الآن كإصدار تجريبي باللغة الإنجليزية في أمريكا الشمالية للعبتي Call of Duty: Modern Warfare II وCall of Duty: Warzone. سيتم إصدارها عالميًا – باستثناء آسيا – عندما يتم إصدار Call of Duty: Modern Warfare III في 10 نوفمبر.
المصدر: بوابة الوفد
إقرأ أيضاً:
بمشاركة 500 طالب.. ختام الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي في جامعة العلمين
اختتمت جامعة العلمين الدولية فعاليات النسخة الثانية من الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي، والتي نظمتها بالتعاون مع جمعية تكنولوجيا الروبوت ورعاية الموهوبين.
وحضر هذه الفعاليات نخبة من الخبراء والمتخصصين، وبمشاركة 500 طالب وطالبة يمثلون 35 مدرسة و5 جامعات من 8 محافظات.
خمسة مسارات تنافسية لتعزيز الابتكار التكنولوجيوتنافس المشاركون في خمسة مسارات رئيسية تهدف إلى تطوير مهاراتهم التقنية بما يتماشى مع التحول الرقمي ورؤية الدولة لدعم التكنولوجيا الحديثة، وهذه المسارات هي:
البرمجة الأمن السيبراني تعلم الآلة الأنظمة المدمجة الرؤية الحاسوبيةكما تولى الإشراف على المنافسات أكثر من 60 حكمًا، بينما شارك 50 متطوعًا ومنظمًا لضمان سير الفعاليات بنجاح واحترافية.
تأهل الفائزين إلى الأولمبياد العربي في الأردنوبحسب البيان الرسمي اليوم، فإن الأولمبياد جاءت ضمن سلسلة مسابقات تُنظم منذ أربع سنوات تحت إشراف الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في عدد من الدول العربية، حيث يتأهل الفائزون في النسخة المصرية للمشاركة في الأولمبياد العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وأكد الدكتور مصطفى النعناعي، عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات بجامعة العلمين، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تمكين الجيل الجديد من الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الابتكار والإبداع لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.
كما أعرب المهندس أيمن القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية تكنولوجيا الروبوت ورعاية الموهوبين وممثل الأولمبياد في مصر، عن سعادته بمستوى المشاركين، مشددًا على أهمية نشر ثقافة البرمجة والذكاء الاصطناعي بين الشباب.
وحضر حفل الختام كل من الدكتور مصطفى النعناعي، عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات بجامعة العلمين، والدكتور إبراهيم النجار، أمين عام جامعة العلمين الدولية، والمهندس أيمن القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية تكنولوجيا الروبوت ورعاية الموهوبين وممثل الأولمبياد في مصر، والمهندس حازم حمدان، رئيس مجلس إدارة «STEAM CENTER» بالأردن.