قررت إنجلترا تقديم بدء برامج التطعيم ضد الإنفلونزا الخريفية وفيروس كورونا كخطوة احترازية بعد تحديد متحور جديد من فيروس كورونا «BA.2.86»، الذي تم العثور عليه في بريطانيا، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

فرع من متغير أوميكرون الخطير

وقال العلماء إن BA.2.86، وهو فرع من متغير أوميكرون، ومن غير المرجح أن يتسبب في موجة مدمرة من الأمراض الحادة والمميتة، بالنظر إلى الدفاعات المناعية المتراكمة في جميع أنحاء العالم من التطعيم والعدوى السابقة.

وأوضحت وزارة الصحة البريطانية إن برامج التطعيم السنوية للفئات الأكبر سنًا والمعرضة للخطر ستبدأ قبل أسابيع قليلة مما هو مخطط له في ضوء البديل.

وقالت وزيرة الصحة، ماريا كولفيلد في بيان: «بينما يجمع علماؤنا الرائدون عالميًا المزيد من المعلومات حول البديل BA.2.86، فمن المنطقي تقديم برنامج التطعيم».

متى يبدأ برنامج التطعيم؟

واكتشف البديل لأول مرة في بريطانيا في 18 أغسطس وستبدأ اللقاحات في 11 سبتمبر، مع سكان دور الرعاية والأشخاص الأكثر عرضة للخطر لتلقي اللقطات أولاً ولم يتم تصنيفها حاليًا على أنها «نوع من القلق» في بريطانيا، وقالت وزارة الصحة إنه لا يوجد تغيير في نصائح الصحة العامة الأوسع.

كما رصد البديل لأول مرة في الدنمارك في 24 يوليو بعد تسلسل الفيروس الذي يصيب مريضًا معرض لخطر الإصابة بمرض شديد، وتم اكتشافه منذ ذلك الحين في مرضى أعراض أخرى، في الفحص الروتيني للمطارات، وفي عينات مياه الصرف الصحي في عدد قليل من البلدان.

إنجلترا بدون قيود على فيروس كورونا منذ فبراير 2022

وكانت إنجلترا بدون قيود على فيروس كورونا منذ فبراير 2022، وقالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي البريطانية، جيني هاريز، إنه من المتوقع ظهور متغيرات جديدة نتيجة التعايش مع فيروس كورونا.

وقال هاريز في البيان: «هناك معلومات محدودة متاحة في الوقت الحالي حول BA.2.86، لذا يصعب تقدير التأثير المحتمل لهذا المتغير بالذات».

وأضافت هاريز أنه مع جميع متغيرات فيروس كورونا الناشئة والمتداولة، سنواصل مراقبة BA.2.86 وتقديم المشورة للحكومة والجمهور كلما تعلمنا المزيد .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا إنجلترا اللقاحات فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز!

”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز!

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • تعرف على آلية نظام الحكم في بريطانيا
  • ”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز!
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا