بوابة الفجر:
2024-07-06@13:44:31 GMT

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل مبادرة "ابدأ حلمك"

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

كشفت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، تفاصيل مبادرة "ابدأ حلمك"، مشددة على أن كل الشباب  يجب أن يكون لديهم حلم حتى يكون لديهم أمل.

عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني برقم الجلوس.. مفاجآت تنسيق الجامعات وتفاصيل نتيجة تقليل الاغتراب بالتفصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 "الرابط الرسمي".

. كليات تنسيق المرحلة الثالثة "مباشر متاح الآن" "ابدأ حلمك" مبادرة بالجامعات

وأضافت " الكيلانى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"،  المذاع على قناة "النهار" أن "ابدأ حلمك" مبادرة بالجامعات لاكتشاف مواهب المسرح فى الفروع المتخصصة لطلبة الجامعات، منوهة بأنه يتم اختيار الموهوبين وتدريبهم ثم التصفيات والدخول فى مسابقات ومن يفوز يأخذ منحة من الوزارة أو دورة تدريبية من مركز الإبداع.

مركز الإبداع مصنع للنجوم

وأشارت إلى أن مركز الإبداع مصنع للنجوم ونحن نكتشف الموهبة وننميها ونرعاها حتى ترى الطريق، لافتة إلى أن الطلاب الذين لم يشاركوا يشاهدون المسرح ويتذوقون الفنون، مشيرة إلى أن فوز جامعة عين شمس بسب العرض الممتاز الذى قدموه ونتمنى الفوز لكل الجامعات.

 مهرجان محكى القلعة عدده يخض

وحول  مهرجان محكى القلعة، قالت: “مهرجان جماهيرى بدأ منذ 30 عاما أسسه الموسيقار الدكتور مصطفى ناجى، وافتتاح هذا العام "يخض"، حيث حضر عدد كبير يفوق عدد التذاكر  التي كانت تقدر بـ 4000 تذكرة.

وتابعت  وزيرة الثقافة: " تم زيادة عدد التذاكر والكراسى، مشيرة إلى أنه اتسم بالتنوع الكبير ويهدف لنشر الثقافة الموسيقية بين الناس، مردفة: “نحن وزارة خدمية ومن المطلوب على الأقل زيادة الموارد بالوزارة، حيث نقوم بالتثقيف، وسنجد كثافة أكثر من العام الماضى فى الأنشطة الثقافية”.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة مركز الإبداع مهرجان محكى القلعة ابدأ حلمک إلى أن

إقرأ أيضاً:

مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»

قالت الفنانة مي سليم، إن مهرجان العلمين يشهد تطورا مستمرا ومنذ انطلاق دورته الأولى العام الماضي، شهد حالة كبيرة من الانبهار الذي خطف أنظار العالم نحو تلك المدينة الساحرة بجمالها الطبيعي واستغلالها بطريقة مبتكرة.

مهرجان العلمين يستحوذ على اهتمام العالم

وأضافت الفنانة مي سليم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين أعلن في دورته الثانية عن تخصيص 60 % من إيراداته للشعب الفلسطيني ومساعدته، والتي تعد مبادرة إنسانية من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وشددت على تضمن مهرجان العلمين لفعاليات خاصة بالحفلات الموسيقية والرياضية والطفل أيضًا، جعل المهرجان يستحوذ على اهتمام العالم؛ لأنه جمع ألوان الفن بكل فئاته سواء المسرح أو التمثيل أو الغناء، والذي ظهر من خلال تصدره لتريندات مواقع التواصل الاجتماعي عالميًا فور انعقاد فعاليات المؤتمر الصحفي.

آخر أعمال مي سليم

وكان آخر أعمال الفنانة مي سليم مشاركتها في بطولة فيلم بنقدر ظروفك مع الفنان أحمد الفيشاوي، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم نسرين طافش، محمد ممدوح، يوسف الأسدي، وآخرين من إخراج أيمن مكرم.

مقالات مشابهة

  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • بعد دعم مبادرة ابدأ له.. حالة التطور على مصنع أنجل بيست إيجيبت
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع