قال عضو الكونجرس الأمريكي، مارك ألفورد، اليوم الأربعاء، إنه يتعين على إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن تقدم للكونجرس خارطة طريق واضحة لمستقبل أوكرانيا قبل تخصيص أي أموال إضافية لـ كييف.

وقال ألفورد: "تحتاج إدارة بايدن إلى تزويد الكونجرس بخريطة طريق واضحة لمستقبل أوكرانيا قبل الالتزام بأي أموال إضافية… نحن بحاجة إلى فهم النتائج المرجوة، بما في ذلك ما إذا كانت استعادة الأراضي المفقودة مثل شبه جزيرة القرم ممكنة".

وأوضح أن “تخصيص تمويل جديد لاحتياجات كييف ليس مجرد مسألة مالية، ولكنه مسألة وضوح استراتيجي ومسؤولية ومساءلة أمام دافعي الضرائب الأمريكيين”.

وأضاف: “من الواضح أن دافعي الضرائب الأمريكيين أصبحوا يشعرون بالضجر والتشكك بشكل متزايد بشأن الاتجاه الذي تتجه إليه الحرب”.

انتهاء الحرب قبل تسلمها .. أوكرانيا تتلقى أنباء صادمة عن مقاتلات إف-16 إعلان صادم من أوكرانيا بشأن مفاوضات إنهاء الحرب مع روسيا

وأشار ألفورد، إلي أنه “منذ نوفمبر 2022 وحتى الوقت الحاضر، لم تحقق أوكرانيا ولا روسيا مكاسب إقليمية كبيرة، في حين لم تحقق كييف النجاحات التي كان يأملها الكثيرون فيما يتعلق بالهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وقال عضو الكونجرس الأمريكي، "يستحق الأمريكيون أن يعرفوا ما هي الاستراتيجية والهدف النهائي لمساعدة أوكرانيا على كسب الحرب، وليس التصريحات الفارغة والغامضة من القائد الأعلى".

وأمس، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن حجم المساعدة العسكرية الأمريكية لأوكرانيا خلال رئاسة جو بايدن، تجاوز 43.7 مليار دولار، بما في ذلك 43 مليار دولار منذ بدء الحرب.

وقال البنتاجون، في بيان: “قدمت الولايات المتحدة أكثر من 43.7 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة بايدن، بما في ذلك أكثر من 43 مليار دولار منذ 24 فبراير 2022".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جو بايدن الكونجرس كييف أوكرانيا أمريكا ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قلقة من التخطيط لهجوم إيراني في أعقاب اغتيال نصر الله

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل عن «سي إن إن» عن مسؤول أمريكي، أعلن أن إدارة بايدن قلقة من التخطيط لهجوم إيراني في أعقاب اغتيال نصر الله وتعمل على تعزيز الدفاعات مع إسرائيل، ويجري إعداد دفاعات مشتركة مع إسرائيل لدرء أي هجوم مع تغييرات في الموقف العسكري الأمريكي.  

مقالات مشابهة

  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • إسرائيل ترفع تكلفة حرب غزة لأكثر من 42 مليار دولار
  • تحسبا لأي هجوم إيراني.. إدارة بايدن تعتزم تعزيز دفاعات إسرائيل
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قلقة من التخطيط لهجوم إيراني في أعقاب اغتيال نصر الله
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • سيناتور: الأمريكيون يشككون في جدوى مواصلة دعم أوكرانيا بعد إهدار مليارات الدولارات عليها بلا فائدة