عقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، ورئيس مجلس إدارة مركز التعليم المدمج، اليوم الأربعاء، أول اجتماع لمجلس إدارة المركز، بحضور الدكتور وليد عبد الله، مدير المركز، وأعضاء المجلس.

استعرض المجلس، بروتوكولات الشراكة بين جامعة الأقصر مع جامعتي عين شمس، والمنيا؛ بهدف التعاون المشترك بين مراكز التعليم المدمج بالجامعات الثلاثة، كما ناقش المجلس مقترح مدير المركز بشأن تحديد موعد بدء الدراسة بالمركز للعام الجامعي 2023-2024.

وقال الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، أن تأسيس مركز التعليم المدمج بجامعة الأقصر؛ يأتي انطلاقًا من رؤية الجامعة بأن التعليم حق أصيل لكل فرد  في المجتمع، كما يسعى مركز التعليم المدمج بجامعة الأقصر أن يكون رائدًا في مجال التعليم في مصر، حيث تتيح الجامعة للدارسين تحت مظلة التعليم المدمج عددًا من البرامج الدراسية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور وليد عبد الله، مدير المركز؛ لجهوده في سبيل تدشين المركز وعقد بروتوكولات تعاون مع الجامعات الأخرى.

فيما أوضح الدكتور وليد عبد الله، مدير المركز، أن مركز التعليم المدمج بجامعة الأقصر، يتيح الدراسة في كليات متعددة، ويؤهل الدارس للحصول على المؤهلات الجامعية  في الكليات التالية: بكالوريوس التجارة، ويتاح به الدراسة بأقسام المحاسبة، وإدارة الأعمال، وإدارة المستشفيات، وليسانس العلوم العربية والإسلامية، وبكالوريوس تكنولوجيا التعليم الرقمي، وبكالوريوس الحضانة ورياض الأطفال.

كما وجه مدير المركز، الشكر لرئيس الجامعة؛ لدعمه وحرصه على تأسيس المركز بشكل يليق باسم جامعة الأقصر، كما وجه الشكر للدكتور صالح عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي سابقًا، ومدير مركز التعليم المدمج سابقًا، مؤكدًا أن وجوده عضوًا بمجلس إدارة المركز، هو إضافة كبيرة للمركز؛ آملًا تحقيق الاستفادة الكبيرة من خبراته في هذا المجال، وبجهود أعضاء المجلس، وشكر مدير المركز أعضاء مجلس الإدارة؛ لتضافر جهودهم في تحقيق الرسالة المنشودة من تأسيس مركز التعليم المدمج بجامعة الأقصر.

الاجتماع (1) الاجتماع (2) الاجتماع (3) الاجتماع (4) الاجتماع (5)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الاقصر مركز التعليم المدمج رئيس جامعة الأقصر الأقصر التعاون المشترك جامعة الأقصر مدیر المرکز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط  اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤ بعمداء ووكلاء ورؤساء أقسام وكنترولات كليتي الطب البشري والتمريض، بحضور  الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق والأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة، وذلك لمتابعة سير عملية تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الثاني في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة سير العملية التعليمية بمراحلها كافة.

تطرق الاجتماع إلى آليات وضوابط عملية التصحيح الإلكتروني وإدارة الكنترولات.

وأوضح رئيس الجامعة أن عمليتي الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني تتم وفق استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بالتحول الرقمي ، مضيفاً أن عملية التصحيح الإلكتروني بالجامعة تهدف لتوفير الوقت والجهد البشري والتدخل بمسار التصحيح لتحسين مخرجات العملية التعليمية وتحقيق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب.

وأشار إلى أن الجامعة ستعقد ورش عمل تشمل تدريب الكوادر على كل إجراءات الإختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني لتلافي الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية والوصول لأعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي