كشف سامح السيد رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، سبب انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق المصرية.

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء بأسواق الفيوم  الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف 


وقال سامح السيد في مداخلة هاتفية في برنامج " مصر جديدة " المذاع على قناة " إي تي سي"، :" هناك انخفاض في أسعار الدواجن في الأسواق المصرية  بعد أن تم الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف بما أدى إلى وفرة الأعلاف في الأسواق وبالتالي انخفاض الأسعار"، مضيفا:" يتم إنتاج 4 مليون فرخة يوميا".

وتابع سامح السيد:" من دخل منظومة الإنتاج الداجني أكبر ممن خرجوا من المنظومة، مردفا: "سعر كرتونة البيض في المزرعة 110 جنيه، والسعر العادل لكرتونة البيض من 115 لـ 118 جنيه ".

وأوضح  رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة :" كيلو الدواجن بـ 56 جنيه في المزرعة وسعر الدواجن العادل للمستهلك من 62 لـ 64 جنيه للكيلو".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن سعر الدواجن الأعلاف بوابة الوفد البيض

إقرأ أيضاً:

غدًا.. "الغرفة التجارية بالجيزة" تستضيف وفد من "غرفة ساوباولو البرازيلية" لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية

تستضيف الغرفة التجارية للجيزة  ، غدا  اجتماعًا موسعًا لرئيس الغرفة التجارية للجيزة المهندس أسامة الشاهد مع وفد  من "غرفة ساو باولو البرازيلية "  لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والبرازيل  ، يأتى ذلك تزامنًا مع أنطلاق فعاليات البعثة التجارية البرازيلية متعددة القطاعات إلى شمال افريقيا وفى اطارحرص غرفة الجيزة التجارية  على تعميق العلاقات بين مصر والبرازيل  في مختلف المجالات، لا سيما في مجال الصناعة وزيادة حجم  التبادل التجارى  ، وذلك في ظل الرؤى المشتركة والخبرات المهنية الواسعة التي يتمتع بها كلٌ من "ساو باولو البرازيلة " و" غرفة الجيزة التجارية"


 ومن المقرر أن يتم بحث إمكانيات التعاون التجاري والإقتصادي بين رجال الاعمال المصريين  ونظرائهم البرازيليين  وتشجيع الشركات البرازيلية  للعمل في مصر بالاضافة إلى دراسة اليات تعزيز التعاون المصرى –البرازيلى فى عدد من  القطاعات، ابرزها البناء والتشييد، الأثاث والديكور الداخلي، الأدوات المنزلية والتشطيب  ،الأغذية والمشروبات والسلع الإستهلاكية والمنتجات الزراعية وقطع غيار السيارات

أوضح المهندس أسامة الشاهد، رئيس تجارية الجيزة أن البرازيل هي الشريك التجاري الأول لمصر في قارة أمريكا اللاتينية، وتعد بوابة المنتجات المصرية للقارة اللاتينية، كما أن مصر هي بوابة للمنتجات البرازيلية للسوق الأفريقي والشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن غرفتا "الجيزة التجارية" و"ساو باولو البرازيلية" قد وقعتا بروتوكول تعاون، مساء أول أمس لتعزيز سُبل التعاون وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وكان ذلك على هامش مشاركة غرفة الجيزة التجارية فعاليات افتتاح البعثة التجارية البرازيلية متعددة القطاعات.
وبهذه المناسبة، دعت غرفة الجيزة التجارية  السادة أعضاء مجلس ادارة الغرفة   ومنتسبيها للحضور والمشاركة في هذا اللقاء لكونه فرصة سانحة في فتح آفاق جديدة بين غرفة ساو باولو البرازلية  وغرفة الجيزة التجارية.

مقالات مشابهة

  • أسعار البيض اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن
  • أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024.. «اعرف الفراخ البيضاء بكم؟»
  • مصادرة طن ونصف مخلل فاسد قبل تداوله بالأسواق وبيعه للمواطنين بالإسماعيلية
  • أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء
  • أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 26-6-2024 في الأسواق والمحال
  • شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق
  • غدًا.. "الغرفة التجارية بالجيزة" تستضيف وفد من "غرفة ساوباولو البرازيلية" لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • ثروتنا الداجنة| الحكومة تبحث عن حل لخفض أسعار الدواجن.. لماذا لم تتراجع الأسعار رغم الإفراجات الجمركية وانخفاض أسعار الأعلاف؟
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع